رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

السودان.. وفد أمريكي يبدي استعداده للاستثمار في مجال الثروة الحيوانية

نشر
الأمصار

دعا وزير الثروة الحيوانية الاتحادي السوداني الاستاذ حافظ ابراهيم عبد النبي الشركات الأجنبية للاستثمار والدخول في شراكات حقيقيه ومتميزة في السودان في كافة مجالات الثروة الحيوانية. 

جاء ذلك خلال لقائه اليوم بالوزارة وفدا من شركة فيوتشر امبير الأمريكية التي تعمل في مجال الاستثمار والتجارة العالمية موضحا الفرص الكبيرة والمتاحة للاستثمار في قطاع الثروة الحيوانية والإمكانيات التي تتمتع من حيث جودتها مما جعلها تنافس في الاسواق العالمية. 

وقال إن من أولويات واستراتيجيه وزارته في الاستثمار في المحاجر والمسالخ علي حسب الاشتراطات والمواصفات الصحية العالمية اضافة الي الاستثمار في الاعلاف والمخازن المبردة والمجمدة ومواعين الصادر والنقل بالمطارات مؤكدا استعداد وزارته علي خلق شراكات حقيقيه مع الشركات الأمريكية التي تعمل في مجال الثروة الحيوانية وفتح اسواق جديده في الاستثمار في المواشي الحيه واللحوم المجمدة في الثروة الحيوانية وذلك يفتح الباب واسعا لصادرات الثروة الحيوانية مما يساهم في تحريك الاقتصاد القومي والاستفادة من القيمة المضافة. 

وبدورها أبدت شركه فيوتشر امبير الأمريكية استعدادها في الاستثمار في كافة منتجات الثروة الحيوانية مؤكدة انها بصدد قيام مشروع نموذجي تجريبي في السودان في مجال الثروة الحيوانية.

أخبار أخرى..

مصرع العشرات إثر تصدع وانهيار منجم في السودان

انهار أحد الجبال المحيطة بمنجم جبل الأحمر بموقع التركمان التي تبعد عن مدينة حلفا شمال السودان 70 كلم متر.

 ووفقًا لما ذكرته وكالة السودان للأنباء، أن المعدنين كانوا يعملون بحثا عن الذهب داخل آبار المناجم عند المواقع السفلي وبسبب استخدام الآليات الثقيلة والبسيطة في المناجم المحيطه تصدع الموقع من عدة جهات.

ورغم المحاذير للمعدنين بعدم الاقتراب وخاصة وهم يعملون بأعداد كبيرة ما يسمى ( كوماج )؛ انهار أحد أسقف الجبال وهم بداخل الآبار مما أدى إلى سقوط العديد من القتلى .

وأعرب والي الولاية عن مواساته وتعازيه لأسر الضحايا الذين فقدوا أرواحهم باحدي مناجم التعدين جنوب مدينة حلفا موضحا أنه اصدر توجيهاته إلي لجنة أمن المحلية لاتخاذ التدابير اللازمة والعاجلة لإنقاذ المعدنين من داخل المنجم كما وجه بتوظيف كافة الإمكانيات المتاحة لإنقاذ الأرواح وانتشال الجثث معربا عن عميق آسفه للحادث الذي وقع واودي بالعديد من أرواح الشباب المعدنين.