رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

تراجع سعر الدولار في السودان اليوم 31 مارس 2023م

نشر
الأمصار

سجلت أسعار العملات الاجنبية تراجعا نسبيا بعد ايام من صعودها بدافع تراجع نسبة الطلب مقابل العرض في تعاملات السوق الموازي في السودان .

وشهدت اسعار الدولار تراجعا قياسيا خلال الساعات الماضية مساء الخميس برفقة بقية اسعار الصرف بشكل جماعي على الرغم من وجود تباين من تاجر الى اخر.


متوسط اسعار العملات في السودان في السوق الموازي اليوم الجمعة 

العملة الصرف مقابل الجنيه وفق بيانات 


الدولار الامريكي 600.00 جنيها  
الريال السعودي 159.00 جنيها  
الدرهم الاماراتي 163.00 جنيها 
اليورو 637 جنيها
الجنيه الاسترليني  725.00 جنيها
الجنية المصري  19.00 جنيها
الدينار البحريني 1540 جنيها
الريال القطري 162.0 جنيها

أخبار أخرى…

الجيش السوداني يؤكد التزامه بالعملية السياسية في البلاد

أكد الجيش السوداني، اليوم الخميس، التزامه بالعملية السياسية في البلاد، والتطلع لاستكمال "عمليات الدمج" داخله.

ويأتي تأكيد الجيش بعد تغيب ممثليه عن الجلسة الأخيرة من ورشة الإصلاح الأمني والعسكري التي عقدت أمس في السودان، قبيل ساعات من الجلسة الختامية المخصصة للإعلان عن التوصيات النهائية التي توصل إليها المشاركون، وسط حديث عن خلافات مع قوات الدعم السريع،.

ويعد "الدعم السريع" قوة مقاتلة جرى تشكيلها لمحاربة المتمردين في دارفور، ثم لحماية الحدود لاحقاً، وحفظ النظام، تأسست في 2013 كقوة تابعة لجهاز الأمن والمخابرات، ولا توجد تقديرات رسمية لعددها، إلا أن المؤكد أنها تتجاوز عشرات الآلاف.

وفي سياق أخر، تبدأ اللجنة التنفيذية للطوارئ الصحية والإنسانية السودانية ومنظمة أطباء حول العالم تسيير جسر جوي إغاثي للمتضررين من الزلازل في تركيا .

ويأتي ذلك في إطار مجهودات السودان الشعبية تضامنا مع الأشقاء في جمهورية تركيا وتقديرا لمجهودات دولة تركيا الإنسانية في السودان.

وتأتي هذه المساعدات بمتابعة مباشرة من رئيس اللجنة التنفيذية للطوارئ الصحية والإنسانية وزير التنمية الإجتماعية الأستاذ أحمد آدم بخيت وإشراف الرئيس المناوب للجنة وكيل وزارة التنمية الإجتماعية الأستاذ جمال النيل عبدالله.

وقد غادرت الشحنة مطار الخرطوم عبر الخطوط الجوية التركية شحنة مساعدات أولى تزن ٨ طن من المواد تحوي خمسة ألف بطانية وملابس برد مقدمة من منظمة أطباء حول العالم وجمعية الهلال الأحمر السوداني.