رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

تقارير: اتهامات جنائية لترامب بشأن دفع أموال لممثلة إباحية

نشر
الأمصار

قالت صحيفة نيويورك تايمز، إن هيئة محلفين كبرى في منهاتن وجهت اتهامات للرئيس الأمريكى السابق دونالد ترامب بعد تحقيق حول دفع أموال لإسكات ممثلة إباحية.

وقد تؤثر الاتهامات، التي أعقبت تحقيقاً قاده المدعي العام في منهاتن ألفين براج المنتمي للحزب الديمقراطي، على سباق الانتخابات الرئاسية في 2024.

وقال ترمب في السابق إنه سيواصل حملته للفوز بترشيح الحزب الجمهوري لخوض الانتخابات إذا وجهت له اتهامات جنائية.

مكارثي: اعتقال ترامب يهدد استقرار أميركا

‏قال رئيس مجلس النواب الأمريكي، كيفن مكارثي، إنه لا يريد احتجاجات أو عنف إذا تم توجيه الاتهام إلى ‏‏الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب‏‏ أو تم اعتقاله.‏

وقال رئيس مجلس النواب الأمريكي في تصريحات صحفية له: "لا أعتقد أن الناس يجب أن يحتجوا على هذا، لا".‏

‏كما دافع مكارثي عن ترامب، بحجة أنه لا يرد أن يحدث احتجاجات في الولايات المتحدة أيضا ولا يتحدث بطريقة تعرض استقرار أمريكا للخطر.

وكان قد أعلن الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب أنه يتوقع إلقاء القبض عليه يوم الثلاثاء في مانهاتن، وحث أنصاره على الاحتجاج.

وزعم ترامب، في حسابه على موقع "تروث سوشيال"، أن مكتب مانهاتن سيعتقله يوم الثلاثاء بسبب مزاعم لا صحة لها ومن دون دليل.

وأصر ترامب مرة أخرى على أنه لم يرتكب أي جريمة، وذكّر أتباعه بأن المحكمة في مانهاتن تم تمويلها بشكل كبير من قبل الملياردير الليبرالي جورج سوروس.

ماسك: اعتقال ترامب سيجعله يكتسح الانتخابات

قال الملياردير الأمريكي إيلون ماسك، إنه إذا وجهت لائحة اتهام تنتهي باعتقال الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، فإن ذلك سيكون بمثابة دعم لحملته الانتخابية للفوز باكتساح.

وبث ترامب عبر صفحته على فيسبوك وقناته على يوتيوب مقطعا مصورا بعنوان "لقد عدت" مأخوذا من سي.إن.إن، والذي كان يتضمن الإعلان عن فوزه بالرئاسة في انتخابات 2016 أمام هيلاري كلينتون. وينتهي المقطع بعبارة "ترامب 2024".

 

تفاصيل جديدة بشأن مذكرة اعتقال ترامب في أمريكا

كشفت صحيفة "نيويورك تايمز" في أمريكا عن مصادر قولها، إنه لا يوجد موعد محدد لصدور مذكرة اعتقال بحق الرئيس السابق دونالد ترامب.

من جانبه، قال المتحدث باسم ترامب إنه لم يتم إبلاغهم بأي إجراء قانوني من المدعي العام حول اعتقال الرئيس السابق.