رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق: ضبط صالة قمار تمارس بها عمليات غسيل الأموال في بغداد

نشر
الأمصار

أعلنت المديرية العامة للاستخبارات والأمن بالعراق، اليوم الخميس، ضبط احدى صالات القمار تمارس بها عمليات غسيل الاموال، فيما القت القبض على متهم اخر بغسيل الاموال ببغداد.

وذكرت المديرية في بيان، أنه "عبر معلومات استخبارية دقيقة تمكنت من خلالها مفارز مديرية استخبارات وامن بغداد التابعة الى المديرية العامة للاستخبارات والامن بوزارة الدفاع وبالتنسيق مع جهاز المخابرات ومفرزة من الامن الوطني والامن السياحي من ضبط احدى صالات القمار داخل احد الفنادق بمنطقة الكرادة ببغداد حيث تعتبر من المحطات الرئيسية لغسيل الاموال".

وأوضحت أنه "تم ضبط بداخل الصالة (٢٩) مخالفًا لشروط الاقامة من جنسيات اجنبية، حيث تم اتخاذ الاجراءات اللازمة بحقهم وتسليمهم الى الجهات المختصة".

وتابعت: "وفي سياق منفصل ومن خلال المتابعة الميدانية الدقيقة لملف تزوير العملة، القت مفارز مديرية استخبارات وامن بغداد القبض على احد المطلوبين للقضاء وفق احكام المادة (٥٢) تزوير العملة في منطقة البتاوين وسط بغداد، وتم القبض بالتعاون مع الفرقة الاولى شرطة اتحادية".

وفي وقت سابق، بحث رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني مع نائب رئيس مجلس الوزراء الأسبق رافع العيساوي، اليوم الخميس، خطوات الحكومة للمضي بملف الخدمات.

وقال المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء العراقي في بيان: إن" رئيس مجلس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني استقبل، اليوم، نائب رئيس مجلس الوزراء الأسبق رافع العيساوي".

 

وأضاف، أن" اللقاء شهد التباحث في عدد من الملفات والقضايا على المستوى الوطني، وأهمّ الخطوات التي تتخذها الحكومة وأجهزتها التنفيذية للمضي بملف الخدمات والبنى التحتية، فضلاً عن أهمية توحيد الصف الوطني، والعمل على رفد البرنامج الحكومي وأولوياته بالدعم وإزالة العقبات السياسية من أجل مصلحة المواطن".

أخبار أخرى.. 

القضاء العراقي يبحث مع العدل الإماراتي تسليم المطلوبين واسترداد الأموال 

بحث رئيس مجلس القضاء الأعلى العراقي فائق زيدان ووزير العدل رئيس القضاء الاتحادي في دولة الإمارات العربية عبدالله بن سلطان بن عواد النعيمي، اليوم الخميس، تسليم المطلوبين للقضاء واسترداد الأموال.

 

 

 

وقال مجلس القضاء في بيان، إن "رئيس مجلس القضاء الأعلى فائق زيدان اجرى، اليوم، مباحثات مع وزير العدل رئيس القضاء الاتحادي في دولة الإمارات العربية المتحدة عبدالله بن سلطان بن عواد النعيمي بخصوص تبادل تسليم المطلوبين واسترداد الأموال".

وأضاف،أن "اللقاء بحث ايضا عقد اتفاقيات قضائية بين البلدين الشقيقين".

أخبار أخرى..

زار رئيس مجلس القضاء الأعلى بالعراق فائق زيدان، اليوم الخميس، مقر المحكمة الاتحادية في الإمارات.

وقال مجلس القضاء الأعلى في بيان، إن "رئيس مجلس القضاء الأعلى فائق زيدان زار، اليوم، برفقة الوفد المرافق، المحكمة الاتحادية العليا في دولة الإمارات العربية المتحدة".