رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مصر.. مايا مرسي تشيد بمسلسل "عملة نادرة" و دور المرأة الصعيدية

نشر
الأمصار

أشادت الدكتورة مايا مرسى رئيسة المجلس القومي للمرأة ، بمسلسل عملة نادرة ، للشركة المتحدة للخدمات الإعلامية ، والذي يعرض في دراما رمضان 2023.

ونشرت الدكتورة مايا مرسي رئيسة المجلس القومي للمرأة ، على صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي ، جزء من نص حوار بالمسلسل : "كتب الزمان إسمه..على درفتين الباب، هيجينا وفي يده، في يده كشف حساب"

وتابعت : مسلسل عملة نادرة شخصية المرأة الصعيدية القوية تحاول تحافظ على ميراثها وميراث ابنها، وتخوض صراعا شرسا وترفض الاستسلام لحرمانها توريث الأرض ، وتخوض حربا من أجل الحصول على حقوق ابنها من أهل زوجها بعد وفاته. . ممكن قوي تحصل بدلا منها على أموال؛ ولكن الارض ابداااااا ومن تخالف هذا العرف تعتبر خارجة عن العادات والتقاليد.

ووجهت الدكتورة مايا مرسي التحية لطاقم العمل قائلة: يا نيلي انت نادرة حقيقى بنصدقك في كل الأدوار لأنك صادقة في دفاعك عن القضية .. كل الطاقم الفني رائع سيمفونية فن واداء عالي .. تحية للكاتب  مدحت العدل.. تحية للمخرج ماندو العدل 
.. شكرا العدل جروب .. وشكرا للشركة المتحدة للخدمات الإعلامية ".

وتابعت :  شكرا للفنان العظيم محمد منير يارب يفتكر الناس كشف حسابهم امام الخالق العظيم .. القانون في مصر يعاقب كل من امتنع عمدا عن تسليم أحد الورثة نصيبه الشرعي من الميراث، أو حجب سندا يؤكد نصيبا لوارث، أو امتنع عن تسليم ذلك السند حال طلبه من أي من الورثة الشرعيين".

أخبار أخرى…

الجلسة الأولى لمؤتمر "تعزيز الحياد التنافسي- التجربة المصرية والدولية" في مصر

الأمصار

أدار الزميل محمد أسعد، الصحفي المتخصص في الشئون الاقتصادية في مصر، الجلسة الأولى لمؤتمر "تعزيز الحياد التنافسي - التجربة المصرية والدولية " التي شهدت استعراض الاستراتيجية الوطنية لدعم سياسات المنافسة والحياد التنافسي"، وأثر تطبيقها على مختلف الأسواق والقطاعات وعملية جذب الاستثمارات المحلية والأجنبية والتزامات مصر الدولية ، وغيرها.

شارك في الجلسة الدكتور محمود ممتاز، رئيس مجلس إدارة جهاز حماية المنافسة ومنع الممارسات الاحتكارية في مصر، وحسام هيبة الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، والدكتور هاني سري الدين، رئيس لجنة الشئون المالية والاقتصادية والاستثمار بمجلس الشيوخ المصري، والدكتور شريف الجبلي، رئيس غرفة الصناعات الكيماوية باتحاد الصناعات المصرية، والدكتور محمد سامح عمرو، عميد كلية الحقوق بجامعة القاهرة.

عُقد المؤتمر تحت رعاية دولة رئيس مجلس وزراء مصر؛ بحضور عدد من نواب الوزراء ورؤساء الأجهزة القطاعية وممثلي الجهات الإدارية بالدولة ورؤساء اللجان الاقتصادية بالبرلمان وممثلي مجتمع الأعمال، والخبراء من مختلف المؤسسات الإقليمية والدولية.

جدير بالذكر أن رئيس مجلس وزراء مصر سبق واعتمد استراتيجية جهاز حماية المنافسة 2021 -2025 التي تقوم في محورها الثاني على دعم سياسات المنافسة والحياد التنافسي، ثم جاءت وثيقة ملكية الدولة المصرية لتنص على تفعيل استراتيجية الحياد التنافسي في إطار إدراج مبادئ الحياد التنافسي ضمن المبادئ الأساسية لسياسة ملكية الدولة، والتي ترتَّب عليها مجموعة من الإجراءات التنفيذية أبرزها إنشاء اللجنة العليا لدعم سياسة المنافسة والحياد التنافسي بموجب قرار رئيس مجلس الوزراء رقم 2195 لسنة 2022 برئاسة رئيس وزراء مصر وعضوية عدد من الوزراء والجهات المعنية، وتهدف اللجنة إلى سرعة الوصول لحلول جذرية مع فاعلية تنفيذ قراراتها من قِبَل كافة جهات الدولة حال تبين وجود أي من الأدوات التنظيمية التي من شأنها الإضرار بالمنافسة بما يضمن وجود مناخ تنافسي يشجع على زيادة الاستثمارات المحلية والأجنبية في السوق المصري.