رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق: مصرفا الرافدين والرشيد يعلنان توزيع رواتب المتقاعدين لشهر نيسان

نشر
الأمصار

أعلن مصرفا الرافدين والرشيد بالعراق، اليوم الخميس، عن توزيع رواتب المتقاعدين لشهر نيسان عن طريق أدوات الدفع الإلكتروني.

وقال المكتب الاعلامي لمصرف الرافدين في بيان، إنه "تم توزيع رواتب المتقاعدين المدني والعسكري"، مشيرا الى إنه "بإمكان المتقاعدين استلام رواتبهم من أي مكان يتواجدون فيه".

وأعلن مصرف الرشيد بدوره في بيان ثانٍ، عن رفع رواتب المتقاعدين المدني والعسكري ودعا كافة المستفيدين مراجعة فروع المصرف ومكاتب الدفع الإلكتروني لاستلام مستحقاتهم المالية.

وفي وقت سابق، أكد رئيس الجمهورية العراقي عبد اللطيف جمال رشيد، اليوم الخميس، ضرورة إنصاف ذوي ضحايا شهداء الأنفال وإكرام ذكراهم. 

وقال بيان لرئاسة الجمهورية: إن" رئيس الجمهورية عبد اللطيف جمال رشيد، استقبل اليوم في قصر بغداد، وفد جمعية الدفاع عن قضية الأنفال وضم قائممقام السلمان علي مخلف جبار، ومدير عام الشهداء والمؤنفلين في گرمیان جبار عمر صالح، ورئيس جمعية الدفاع عن قضية الأنفال محسن رشيد محيي الدين، وملا هاوار الشافعي ورحمن خورشيد وتحسين حميد صالح".

وأكد رئيس الجمهورية، بحسب البيان، أن" تعويض ذوي الشهداء وإنصافهم هي مسؤوليتنا جميعا، ومن الضروري توحيد الجهود في هذا الصدد من خلال منظمة واحدة تمثل جميع المؤنفلين، ومحاولة إعادة رفاة المتبقين إلى ذويهم".

من جانبهم، ثمّن أعضاء الوفد توجيهات رئيس الجمهورية، وأكدوا أنهم يمثلون المسؤولين عن متابعة قضية الأنفال، مشيرين إلى طلبهم بإعادة رفاة الضحايا الذين سقطوا في هذه الجريمة، وإقامة مراسم رسمية لإحياء ذكرى الجريمة، معربين عن أملهم في دعم الرئيس من أجل تعويض ضحايا الأنفال لدى الحكومة".

أخبار أخرى..

أكد رئيس الجمهورية العراقي عبد اللطيف جمال رشيد، اليوم الخميس، أن الحكومة لديها برنامج طموح يشمل تعزيز الأمن والاستقرار وتطوير الخدمات.

وذكر بيان لرئاسة الجمهورية، أن "رئيس الجمهورية عبد اللطيف جمال رشيد، استقبل اليوم في قصر بغداد، البطريرك مار آوا الثالث روئيل بطريرك كنيسة المشرق الآشورية في العراق والعالم والوفد المرافق له".

وأشار رشيد إلى، أن "العراق يتمتع بوضع آمن ومستقر، وهذه تطورات مهمة تنعكس إيجابياً على واقع حياة المواطنين"، موضحاً، أن "الحكومة لديها برنامج طموح يشمل تعزيز الأمن والاستقرار وتطوير الخدمات وتأهيل البنى التحتية وتشجيع القطاع الخاص والتنمية والاستثمار".

وأكد "أهمية ترسيخ التعاون والتعايش المجتمعي بين أطياف الشعب، والذي يعد ركيزة من ركائز السلم الأهلي في البلاد"، لافتاً إلى "الدور المهم للمسيحيين في بناء حضارة العراق ومساهمتهم الجادة إلى جانب بقية الأطياف في إغناء الموروث الوطني بالنتاجات الإبداعية والفكرية".