رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الدفاع البريطانية: روسيا تستعد لتجنيد 400 ألف جندي إضافي

نشر
وزارة الدفاع البريطانية
وزارة الدفاع البريطانية

أعلنت وزارة الدفاع البريطانية في أخر تحديث استخباراتي اليوم الخميس، بأن الاتحاد الروسي يستعد لبدء تجنيد 400 ألف جندي إضافي.

وأشارت الوزارة في منشور على تويتر إلى أن السلطات تستعد لبدء حملة تجنيد عسكرية كبيرة بهدف تسجيل 400 ألف جندي إضافي. 

وتقدم روسيا الحملة على أنها للمتطوعين والمهنيين بدلاً من تعبئة جديدة وإجبارية ". 

ومن جانبهم، يعتقد محللو المخابرات البريطانية أن "هناك احتمالًا واقعيًا بأن يكون هذا التمييز غير واضح عمليًا، وأن السلطات الإقليمية ستحاول تحقيق أهداف التجنيد المخصصة لها من خلال إجبار الرجال على الانضمام".

وأضاف المحللون أنه "من المحتمل أن تكون السلطات الروسية قد اختارت الأعلان عن " نموذج تطوعي" مفترض لسد النقص في عدد الموظفين من أجل تقليل المعارضة المحلية. ويستنتج المحللون أنه من غير المرجح أن تجتذب الحملة 400 ألف متطوع حقيقي .

كما أشاروا إلى عامل آخر مهم للغاية وهو "إن إعادة بناء القوة القتالية لروسيا في أوكرانيا ستتطلب أكثر من مجرد أفراد. روسيا بحاجة إلى ذخيرة وإمدادات من المعدات العسكرية أكثر مما هو متوفر حاليا ".

 

أخبار أخرى..

الحرب الروسية الأوكرانية.. ما هو مخطط موسكو وكييف لسير المعارك

كشف الكاتب الإسباني، جوليان فارسافسكي، أن الحرب الروسية الأوكرانية، كما هو الحال في الذكرى المئوية للحرب العالمية الأولى ، فإن الصراع في أوكرانيا عالق في حرب الخنادق ، ولم تعد تحلق بواسطة طائرات الهليكوبتر ، ولكن بواسطة طائرات كاميكازي بدون طيار. 

وأكد الكاتب في مقاله بصحيفة “ألبوبليكو”، إن الروسية الأوكرانية هي حرب استنزاف تطبقها روسيا باستراتيجية التصعيد ، ومهاجمة المدن كأهداف للمدنيين وإثارة الرعب بصواريخ تفوق سرعة الصوت لا يمكن اكتشافها - فهم يراوغون الدفاعات المضادة للطائرات بخداع يفوق سرعة الصوت بعشرة أضعاف - والمعروفة باسم Kinzhal .

من جانبها ، تستعد أوكرانيا لهجوم ربيعي مضاد مع وصول الأسطول الجديد من الدبابات الألمانية والإنجليزية والإسبانية والأمريكية، حتى الآن ، لم تحدث حرب الاستنزاف الروسية مثل هذا التأثير، في الأسبوع الماضي ، استعادت مدينة زابوريزهيا إمدادها بالطاقة بعد ستة أشهر في الظلام. 

كم من الوقت ستستغرق روسيا لقطعها مرة أخرى؟ وما هي المدة التي يرغب السكان في تحملها في مستنقع الوحل والدم بينما يذوب الجليد؟ روسيا تركز قواتها في المنطقة الوسطى من الخريطة في مناورة كماشة مع محور في مدينة باخموت، وقبل عام كان قد انتشر بشكل أكبر: فقد غزا من الشمال عبر بيلاروسيا ، ومن المركز عبر دونباس والجنوب من شبه جزيرة القرم.