رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الإجهاد المهني يكلف بريطانيا 32 مليار يورو سنويا

نشر
الأمصار

كشفت دراسة اجتماعية بريطانية فرنسية مشتركة، أن الإجهاد المهني، أو الإرهاق المرتبط بالعمل، يكلف الاقتصاد البريطاني 28 مليار جنيه إسترليني كل عام، أي حوالى 32 مليار يورو، وهي الظاهرة التي ينتج عنه 23,3 مليون يوم إجازة، وذلك وفق ما نشرته عدد من الحصف البريطانية اليوم الأربعاء.

 

وقال مؤلفو هذه الدراسة التي أجرتها شركة التأمين الفرنسية “أكسا” ومركز البحوث البريطاني “CEBR”، إن البريطانيين أكثر عرضة للإصابة بمشكلات نفسية من مواطني دول أخرى شملها هذا البحث، حيث استندت استنتاجاتهم خصوصا إلى إحصاء أجراه معهد “إبسوس” شمل 30 ألف شخص تتراوح أعمارهم بين 18 و74 عاما في 16 بلدا ومنطقة حول العالم.

 

ويظهر هذا الإحصاء أن 21 % من البالغين البريطانيين يعانون اضطرابا عاطفيا، متقدمين على الأميركيين (17%) والبلجيكيين (11%) والفرنسيين (10%) والصينيين (10%) والسويسريين (9%)، وقد جاء في بيان عن الاستنتاجات: "قرابة نصف البريطانيين حاليا ليسوا في صحة نفسية جيدة وهم معرضون لخطر الإجهاد المهني الذي لديه تأثير كبير على اقتصاد المملكة المتحدة وشركاتها".

 

وأشار مؤلفو الدراسة إلى أن أزمة كلفة المعيشة في المملكة المتحدة لديها تأثير سلبي، حيث ارتفع التضخم مجددا في فبراير إلى 10,4% على أساس سنوي، ما أضعف القوة الشرائية للبريطانيين، وقد أظهرت بيانات “CEBR” أن الضغوط المالية ومخاوف الموظفين تكلف الشركات البريطانية ما يصل إلى 6,2 مليار جنيه إسترليني في الإجازات المرضية ونقص الإنتاجية.

أخبار أخرى..

أسعار النفط تسجل 79.13 دولار لبرنت و73.84 دولار للخام الأمريكي

سجلت أسعار النفط، اليوم الأربعاء، 79.13 دولار للبرميل للعقود الآجلة لخام القياس العالمى برنت، كما سجلت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكى 73.84 دولار، حيث ارتفعت الأسعار اليوم.

وأكد الرئيس العراقي عبداللطيف رشيد، ضرورة الإسراع بإقرار قانون النفط والغاز وبما يضمن للعراقيين التمتع بثرواتهم الوطنية بعدالة ومساواة وأن تكون ملكاً للشعب والأجيال المقبلة، مشيرا إلى أن إقرار القانون له أهمية في حسم المسائل العالقة بين الحكومة الاتحادية العراقية وحكومة إقليم كردستان.

وجاء ذلك - وفقا لبيان صادر عن الرئاسة العراقية ونقلته وكالة الأنباء العراقية (واع)- خلال لقاء الرئيس العراقي مع رئيس لجنة النفط والغاز والثروات الطبيعية البرلمانية بالعراق النائب هيبت الحلبوسي والنائبين الأول والثاني لرئيس اللجنة، وعدد من أعضاء اللجنة.