رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

اليمن يدين اقتحام المستوطنين الإسرائيلين لباحات المسجد الأقصى

نشر
الأمصار

أعربت وزارة الخارجية اليمنية، عن إدانتها الشديدة لاقتحام المستوطنين الإسرائيلين، لباحات المسجد الأقصى المبارك.

ودعت الوزارة -في بيان، وفقا لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) اليوم الأربعاء- المجتمع الدولي إلى الاضطلاع بمسئولياته في منع هذه الاستفزازات المتكررة لمشاعر المسلمين في كل أنحاء العالم، محذرة من تداعيات هذه الانتهاكات لحرمة الأماكن المقدسة وحرمة هذا الشهر المقدس لدى المسلمين.

وجددت الوزارة التأكيد على حق الشعب الفلسطيني في إقامة دولته المستقلة، وفقاً لمبادرة السلام العربية ومقررات الشرعية الدولية.

أخبار أخرى..

القوات الجنوبية في اليمن تصد هجوم بري جديد

أعلنت القوات الجنوبية في اليمن، صد هجوم بري جديد شنته مليشيات الحوثي على المناطق المحررة في محافظة لحج ما أسفر عن سقوط قتلى وجرحى من الطرفين.

وقالت القوات الجنوبية في بيان، إنها خاضت معارك عنيفة مع مليشيات الحوثي عقب هجومها الفاشل على جبهة "طور الباحة-حيفان" على الحدود بين محافظتي لحج وتعز.

وكانت مليشيات الحوثي قد حاولت السيطرة العسكرية على موقع "الكرب" الاستراتيجي، إلا أن قوات اللواء الرابع حزم التابع للقوات الجنوبية خاض اشتباكات عنيفة مع المليشيات ونجح في إفشال مخطط المتمردين المدعومين إيرانيا، وفقا للبيان.

وأكد البيان تكبد مليشيات الحوثي خسائر في الأرواح والعتاد، فيما سقط قتيل واحد وعدد من الجرحى بصفوف اللواء الرابع حزم في القوات الجنوبية، مشيرا إلى أن قوات اللواء الرابع حزم "أاسكتت مصادر نيران المليشيات الحوثية المدعومة إيرانيا وأجبرتها على التراجع، مؤكدًا جاهزية أبطال اللواء للتصدي لتلك المليشيات الإرهابية.

وأدانت السفارة الأمريكية لدى اليمن التصعيد الحوثي في تعز ومأرب الذي أدى إلى سقوط قتلى.

ودعت السفارة الأمريكية في اليمن عبر صفحتها الرسمية على تويتر، إلى ضرورة التوقف عن مفاقمة معاناة اليمنيين.

وأعلنت السفارة الأمريكية في اليمن، الخميس الماضي فتح قنصلية في العاصمة المؤقتة عدن، لخدمة مواطنيها لأول مرة منذ 2015.

وقالت السفارة، في تغريدة على تويتر “قدم الموظفون القنصليون الذين انضموا إلى رحلة السفير إلى عدن خدمات المواطنين الأمريكيين الطارئة في اليمن لأول مرة منذ عام 2015”.

وأكدت، أن مساعدة مواطني الولايات المتحدة هي الأولوية القصوى لوزارة الخارجية.