رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مباحثات جزائرية أمريكية لتعزيز التعاون في مجال السياحة

نشر
الأمصار

استقبل وزير السياحة والصناعة التقليدية الجزائري، مختار ديدوش، سفيرة الولايات المتحدة الأمريكية بالجزائر، إليزابيث مور، حيث تم التطرق إلى سبل تعزيز التعاون بين البلدين في مجالات السياحة والصناعة التقليدية، حسبما أفاد به بيان للوزارة.

وأوضح البيان أن الطرفين أعربا في مستهل اللقاء عن "اعتزازهما بجودة العلاقات التي تربط الجزائر والولايات المتحدة الأمريكية وحرصهما على ترقية التعاون البيني"، واستعرضا بالمناسبة "واقع العلاقات الثنائية في مجال السياحة والصناعة التقليدية".

وفي ذات السياق، عبر وزير السياحة والصناعة التقليدية عن "استعداد قطاعه للعمل سويا على تجسيد برنامج العمل الثنائي من خلال إطلاق نشاطات عملية هدفها ترقية مجال الاستثمار الفندقي، لاسيما في مجال السياحة الساحلية، الحموية والصحراوية، واستقطاب السلاسل الفندقية الأمريكية في مجال التسيير السياحي والفندقي".

ويضيف البيان، أهمية "مشاركة المتعاملين والفاعلين السياحيين الأمريكيين في أهم المواعيد والتظاهرات الدولية المنظمة من طرف القطاع، على غرٍار الصالون الدولي للسياحة والأسفار والصالون الدولي للصناعة التقليدية، والتي من شأنها السماح بمد جسور الشراكة مع المتعاملين الجزائريين لترقية وجهة الجزائر السياحية والتعريف بها لدى السياح الأمريكيين".

وبدورها، عبرت سفيرة الولايات المتحدة الأمريكية عن "استعدادها لتعزيز الجهود للدفع بعلاقات التعاون الثنائي في قطاع السياحة والصناعة التقليدية، لاسيما في مجال التكوين وتعزيز القدرات في اللغة الانجليزية لفائدة الموارد البشرية الناشطة في مجال السياحة والصناعة التقليدية".

كما أبرزت أهمية دعم الجهود في مجال "الترويج والتعريف بالمنتوج السياحي الجزائري للرفع من توافد السياح الأمريكيين إلى الجزائر، مشيدة بالمقومات السياحية التي تمتلكها الجزائر من معالم ثقافية وأثرية وصناعة تقليدية متميزة"، يضيف بيان الوزارة.

أخبار أخرى..

الجزائر: الغرفة الأولى من البرلمان تصادق على مشروع قانون الإعلام

صادق المجلس الشعبي الجزائري (الغرفة الأولى من البرلمان)، بالأغلبية على مشروع القانون المتعلق بالإعلام.

جاء ذلك خلال الجلسة العلنية التي ترأسها رئيس المجلس، إبراهيم بوغالي، بحضور وزير الاتصال، محمد بوسليماني، و وزيرة العلاقات مع البرلمان، بسمة عزوار.
وأكد وزير الاتصال الجزائري أن نص القانون المتعلق بالإعلام من شأنه أن "يساهم في بناء منظومة قانونية قوية تعزز حرية التعبير وتضمن حق المواطن في الحصول على المعلومة الموثوقة".

وقال بوسليماني إن الأحكام التي تضمنها نص القانون حرصت على ضمان الممارسة الإعلامية الحرة والمسؤولة في ظل احترام الدستور وقوانين الجمهورية الجزائرية وتعزيز الاحترافية في مجال الإعلام، وذلك من خلال تدارك الاختلالات والنقائص الواردة في القوانين السابقة، ومن المقرر عقب هذه المصادقة، أن تتم إحالة مشروع القانون إلى الغرفة الثانية من البرلمان وهي مجلس الأمة.