رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

رئيس الوزراء العراقي يوجه بتفعيل قانون الأبطال والرواد بشكل رسمي 

نشر
رئيس الوزراء العراقي
رئيس الوزراء العراقي

وجه رئيس مجلس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، بتفعيل قانون الأبطال والرواد الرياضيين ذي الرقم 6 لسنة 2013 بشكل رسمي. 

وقال مستشار رئيس مجلس الوزراء لشؤون الشباب والرياضة إياد بنيان، في بيان، اليوم الأربعاء، إن "رئيس الوزراء يولي حرصاً شديداً على تذليل كل الصعوبات التي تواجه الرياضيين بمختلف مسمياتهم من خلال توفير الأرضية المناسبة للوصول الى أقصى مراحل الإنجاز الرياضي". 

وأضاف بنيان، أنه "تمَّ استحصال توجيه رسمي إلى وزارتي الشباب والرياضة، والإعمار والإسكان، وأمانة بغداد، والمحافظات كافة؛ لتنفيذ تفعيل قانون الأبطال والرواد لشمول من لم يستفيدوا من القانون في السابق".

وسبق لمستشار رئيس مجلس الوزراء لشؤون الشباب والرياضة إياد بنيان أن استضاف مجموعة من الرياضيين ونجوم المنتخبات الوطنية السابقين في مقر المستشارية للاستماع لوجهات نظرهم وتسلُّم مطالبهم بضرورة تفعيل القانون لشمول جميع الرياضيين.

أخبار أخرى..

أكدت وزارة الموارد المائية العراقية، الثلاثاء، أن العراق انتقل بملف المياه من الجانب الفني إلى الحوار الدبلوماسي المباشر كملف سيادي وعلى أعلى المستويات لتقوية الموقف وظهر ذلك جلياً بزيارة رئيس الوزراء محمد شياع السوداني الأخيرة إلى تركيا.

وقال المتحدث باسم الوزارة خالد شمال لوكالة الأنباء العراقية (واع): إن "الحكومة العراقية انتقلت بملف المياه باتجاه جعله ملفاً سيادياً وأن يأخذ الصبغة الدولية من خلال الانضمام للاتفاقيات الدولية الخاصة بالمياه لتقوية موقف العراق التفاوضي والإسهام بحل أزمة المياه".

وتابع، أن "رئيس الجمهورية العراقية عبد اللطيف جمال رشيد نبه خلال مؤتمر الأمم المتحدة للمياه في نيويورك إلى خطورة الوضع المائي ومؤشرات الجفاف المتصاعدة، وكذلك فتح رئيس الوزراء محمد شياع السوداني الملف خلال زيارته الأخيرة إلى تركيا وضرورة تقاسم الضرر وأحدث نقلة نوعية بقرار زيادة تدفق المياه من دجلة وهذه النقلة تحققت لأنه انتقل من الحوار من اقتصاره على الوفود الفنية إلى الجانب الدبلوماسي وعلى أعلى المستويات وجعله ملفاً سيادياً".

أخبار أخرى.. 

العراق.. اعتماد خطة لتنمية واستثمار الأعمال الزراعية بدعم من الاتحاد الأوروبي 

أعلنت بعثة الاتحاد الأوروبي ومركز التجارة الدولية، الثلاثاء، اعتماد أول خطة لتنمية واستثمار الأعمال الزراعية المحلية في العراق في إطار مشروع (سافي) لدعم القطاع الزراعي.

وقال بيان مشترك ، إن "القطاع الزراعي في العراق على موعد مع انطلاقة مغايرة مع اعتماد السلطات المحلية والقطاع الخاص والشركاء الدوليين للخطة الأولى لتحالف الزبير للمزارعين لتنمية واستثمار الأعمال الزراعية".

وأضاف "إذ قام أصحاب المصلحة أنفسهم بإعداد هذه الخطة واغتنام الفرصة الممنوحة لهم لترتيب احتياجاتهم بحسب الأولويات بموجب إطار عمل مشروع "تعزيز سلاسل القيمة للزراعة والأغذية الزراعية وتحسين السياسات التجارية في العراق" (سافي) – المنفذ من مركز التجارة الدولية والممول من الاتحاد الأوروبي".

وتابع إنه "تم التوقيع على الخطة رسميا من قبل ممثل التحالف المذكور، وطرف مشتر (متاجر تجزئة)، ومدير عام دائرة الزراعة في البصرة، والمجلس النرويجي للاجئين كشريك منفذ في مشروع "سافي"، بمدينة الزبير".

ووفقاً للبيان، أُعدت هذه الخطة "الخمسية" كجزء من عملية المشاركة التي خلصت إلى عقد ورشة عمل لتحديد أولويات أعضاء التحالف والتي تصب في تعظيم الأرباح وتحسين التنافسية في السوق.