رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

وزير الخارجية الأميركي يناقش مع نظيره الكويتي القضية الفلسطينية

نشر
الأمصار

بحث وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن أمس الثلاثاء، في مكالمة هاتفية مع نظيره الكويتي الشيخ سالم الصباح الأولويات الإقليمية والعالمية المشتركة.

وجدد بلينكن التأكيد على الطبيعة الاستراتيجية للشراكة بين الولايات المتحدة والكويت وسلط الضوء على أهمية تعميق التعاون الثنائي في القضايا الإقليمية- بحسب بيان على موقع وزارة الخارجية الأمريكية الإلكتروني.


وأطلع بلينكن وزير الخارجية الكويتي على جهود الولايات المتحدة للعمل مع شركاء إسرائيليين وفلسطينيين وإقليميين لتهدئة الوضع في الضفة الغربية.. كما ناقشا الحاجة إلى دعم الأولويات الإنسانية في المنطقة والعالم.

عقوبات تفرضها الكويت على المجاهرين بالإفطار فى نهار رمضان

أصدرت الكويت، تحذيرا لمواطنيها والمقيمين على أرضها، من المخالفة العلنية لقانون الصيام، والمجاهرة بالإفطار في نهار شهر رمضان.


ففي تغريدة نشرتها بحسابها الرسمي على موقع "تويتر"، نبّهت وزارة الداخلية الكويتية المواطنين والوافدين، بأن كسر حُكم الصوم في الأماكن العامة خلال نهار رمضان سيؤدي إلى عقاب، وفقا لصحيفة "الجريدة" الكويتية.

وقالت إن من يجاهر بالإفطار، سيتلقى عقوبة بالحبس مدة لا تتجاوز الشهر، وغرامة مالية لا تتعدى 100 دينار كويتي، أو بإحدى هاتين العقوبتين.

أخبار أخرى…..

مؤشرات بورصة الكويت تتراجع في الختام بضغط 9 قطاعات

تراجعت المؤشرات الرئيسية لبورصة الكويت جماعياً في ختام تعاملات اليوم الاثنين؛ بضغط هبوط 9 قطاعات يتقدمها السلع الاستهلاكية.

هبط مؤشر السوق الأول 0.24%، ونزل المؤشر العام 0.20%، كما تراجع المؤشران الرئيسي بـ0.03%، والرئيسي 50 بنسبة 0.04% عن مستوى أمس الأحد.

بلغت قيمة التداول خلال اليوم 31.09 مليون دينار، وزعت على 87.29 مليون سهم، بتنفيذ 7.17 ألف صفقة.

وشهدت الجلسة انخفاض 9 قطاعات في مقدمتها السلع الاستهلاكية بـ1.58%، بينما ارتفع قطاعا الخدمات المالية والتأمين بـ1.46% و0.05% على التوالي، فيما استقر قطاعان آخران.

وعلى مستوى الأسهم، تقدم "معادن" القائمة الخضراء بـ 9.23%، فيما جاء "تحصيلات" على رأس التراجعات بـ 9.68%.                                      

وتصدر سهم "مشاريع" المرتفع 7.76% نشاط التداول من حيث الكمية بحجم بلغ 16.92 مليون سهم، بينما تصدر "بيتك" السيولة بقيمة 8.58 مليون دينار، منخفضاً 0.24%.