رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مصر.. "تعليم الجيزة" تكشف موعد اختبار مارس للمرحلة الابتدائية

نشر
الأمصار

كشفت مديرية التربية والتعليم بمحافظة الجيزة، موعد عقد اختبار شهر مارس للصف الرابع والخامس والسادس الابتدائي الفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي الحالي 2023.

 

وأوضحت مديرية التربية والتعليم بالحيزة، أنه وفقا للكتاب الدوري رقم 10 بشأن اختبارت شهري مارس وأبريل يتم عقد اختبارات شهر أبريل في الجزء الذي تم تدريسه خلال الفترة السابقة للاختبار في جزء من الحصة، ويكون الاختبار على مستوي المدرسة، على أن تكون اختبارات قصيرة تحقق الهدف التربوي منها ويكون الاختبار في مستوى الطالب المتوسط، ولا يوجد به أسئلة تعجيزية أو معقدة.

 

وأكدت المديرية، الحرص الشديد على تفادي الأخطاء في وضع الاختبار، موضحة أنه تبدأ اختبار شهر أبريل في الفترة من يوم الأحد 2 أبريل وحتي الأربعاء 5 أبريل، مؤكدة على الالتزام القرار الوزارى رقم 167 لسنة 2023.

 

وأشارت وزارة التربية والتعليم، إلى أنه يتم عقد المهام الأدائية للصفين الرابع والخامس الابتدائي في هذه الأيام "الخميس 6 أبريل والإثنين 10 أبريل والثلاثاء 11 أبريل والأربعاء 12 أبريل".

 

اقرأ أيضًا..

دورة توعية بالمجلس القومي بمشاركة عاملين بوزارة الصحة والسكان في مصر


نظم المجلس القومي للمرأة بالتعاون مع وزارة الصحة والسكان في مصر، دورة تدريبية للعاملين بوزارة الصحة والسكان حول "جرائم العنف ضد المرأة والجرائم المرتبطة بالأحوال الشخصية"، وذلك ضمن مشروع أسرة الذي تموله الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، واستمر علي مدار يومي 26 و 27 مارس 2023.

يأتي هذا التدريب ضمن الحملة التي أطلقها مشروع أسرة لمنع كافه أنواع العنف ضد المرأة و الفتيات  بوزارات وهيئات الجهاز الإداري في مصر.

وافتتحت أمل عبد المنعم التدريب بالتعريف بدور مكتب الشكاوي وطرق الإبلاغ، كما ناقشت الأدوار الاجتماعية للجنسين، وتعريف العنف ضد المرأة وتأثيراته السلبية علي تنمية المجتمع، والعنف ضد المرأة الجنسي والأسري، وعواقب التعرض لهذه الأشكال من العنف، وكيفية تقديم الدعم للناجيات، والجهات القانونية الداعمة وخطوط الطوارئ.

وتضمن التدريب موضوعات أنواع العنف ضد المرأة، والعنف الأسري، والعنف الجنسي، وعواقب التعرض للعنف، بالإضافة إلي كيفية مساعدة وتقديم الدعم النفسي والمشورة للناجيات من العنف، ومناقشة مفتوحة حول تطوير اقتراحات إدارة الحالة.