رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

تونس تضبط 20 كيلو من مخدر القنب الهندي

نشر
الأمصار

نجحت وحدات من مختلف اختصاصات إقليم الحرس الوطني بأريانة معززة بقوات التدخل السريع بتونس وفوج الأمن المركزي ونعسان، في الإطاحة بـ 5 أشخاص بحوزتهم أكثر من 20 كيلو جراما من مخدر القنب الهندي

وبحسب إذاعة “موزاييك” التونسية؛ فقد  انطلقت العملية بعد توفر معلومات لدى فرقة الأبحاث العدلية بالتضامن مفادها تحوز مجموعة من الأشخاص على كمية هامة من مخدر القنب الهندي ويتنقلون بين برج الطويل وقلعة الأندلس والتضامن.

كما تم إجراء جملة من التحريات والتساخير الفنية والمتابعات الميدانية أين تمكنت الوحدة من تحديد الهدف ومجال تنقلاتهم، وتمت الاطاحة بـ 4 أشخاص محملين بـ 50 صفيحة.

كما تمكنت الوحدات من تحديد الهدف والمروج الرئيسي المتحصن بالفرار بجهة قلعة الأندلس، وتمت مداهمة منزله وحجز 155 صفيحة في اسطبل '15.5 كلج.

كما باشرت النيابة العمومية قضية عدلية موضوعها "تكوين عصابة قصد الاتجار وترويج مادة مخدرة".

اقرأ أيضًا..

تونس تحبط محاولات للهجرة غير الشرعية وتضبط عنصرا تكفيريا


أعلنت السلطات التونسية إحباط محاولات للهجرة غير الشرعية عبر الحدود البحرية والقبض على عنصر تكفيري بتهمة الانتماء إلى تنظيم إرهابي.

وأوضح المتحدث الرسمي باسم الإدارة العامة للحرس الوطني التونسي - في بيان اليوم الاثنين أن وحدات المنطقة البحرية في "نابل" تمكنت من إحباط عملية اجتياز للحدود البحرية خلسة وضبط 27 تونسيا، كما تمكنت فرقة الإرشاد البحري في "قليبية" من الاحتفاظ بعنصر تكفيري أبلغت محكمة الاستئناف في تونس بتهمة انتمائه إلى تنظيم إرهابي وصادر ضده حكم بالسجن لمدة 10 سنوات.

وأضاف أن الإدارة العامة للحرس الوطني تواصل ملاحقة العناصر الخطيرة الفارة من العدالة بهدف المحافظة على الأمن العام.

كان وصل المفوض الأوروبي للشئون الاقتصادية باولو جنتيلوني، الاثنين، إلى تونس في زيارة تستمر لمدة يوم واحد لبحث الأزمة الاقتصادية المتفاقمة في البلاد، وتزايد موجة الهجرة غير الشرعية عبر السواحل التونسية.

وتشمل زيارة جنتيلوني مع مسئولي الحكومة التونسية ومحافظ البنك المركزي بحث سبل الدعم لتونس التي تواجه ازمة اقتصادية خانقة وشح في السيولة بينما تعثر اتفاق قرض مع صندوق النقد الدولي بقيمة 1.9 مليار دولار.