رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

ميناء جازان يستقبل 19 ألف رأس ماشية من جيبوتي

نشر
الأمصار

استقبل ميناء جازان في المملكة العربية السعودية، السفينة أبو ياسر 2 وعلى متنها 19,100 رأس ماشية حية بوزن 3118 طنا، قادمة من جيبوتي، لتوزيعها على مناطق المملكة بعد التأكد من خلوها من الأمراض المحجرية.

وبحسب وكالة أنباء السعودية الرسمية “واس” يأتي ذلك بما يعزز منظومة الأمن الغذائي ويُلبي متطلبات السوق المحلية بالتزامن مع حلول شهر رمضان المبارك.

جاء ذلك في إطار الدور الذي تقوم به الهيئة العامة للموانئ "موانئ" لتعزيز القطاعات الحيوية وتمكين أنشطتها وفي مقدمتها القطاع الغذائي، إضافة إلى رفع أداء وجودة الخدمات اللوجستية والكفاءات التشغيلية لتقديم مستويات خدمة عالية الجودة، تماشيًا مع مستهدفات الاستراتيجية الوطنية للنقل والخدمات اللوجستية بترسيخ مكانة المملكة كمنصة لوجستية عالمية ومحور التقاء ثلاث قارات.

 

اقرأ أيضاً..

السعودية.. الملك سلمان يصدر قرار عاجل بشأن 257 قاضيًا بوزارة العدل

 

أصدر الملك سلمان بن عبد العزيز، ملك السعودية اليوم الإثنين، أمرا ملكيا بترقية وتعيين 257 قاضيًا بوزارة العدل في مختلف درجات السلك القضائي.

وقال وزير العدل السعودي، وليد بن محمد الصمعاني، إن الأمر الملكي وما تضمنه من ترقية وتعيين، يأتي امتدادًا للدعم المتواصل من خادم الحرمين الشريفين وحرصه واهتمامه، بمرفق القضاء.

وسأل الصمعاني، المولى عز وجل  أن يجزي خادم الحرمين الشريفين وولي عهده خير الجزاء، وأن يوفق أصحاب الفضيلة القضاة لتحقيق تطلعاتهما، في إقامة العدل.

من ناحية أخرى، قالت الهيئة العامة للإحصاء السعودية، اليوم الاثنين، إن إجمالي قيمة صادرات المملكة السلعية بلغت 105.1 مليار ريال في شهر يناير/ كانون الثاني 2023، مقابل 108.1 مليار ريال في الشهر ذاته من العام الماضي، لتسجل تراجعا بنسبة 2.8% على أساس سنوي.

وأضافت هيئة الإحصاء، في تقريرها الشهري الصادر اليوم، أن انخفاض قيمة الصادرات السلعية جاء نتيجة تراجع قيمة الصادرات البترولية بواقع 1.4 مليار ريال وبنسبة 1.7% في شهر يناير/ كانون الثاني 2023 على أساس سنوي.

وبلغ قيمة صادرات المملكة البترولية 82.1 مليار ريال في شهر يناير/ كانون الثاني 2023، مقابل 83.5 مليار ريال في الشهر ذاته من العام الماضي.

 

وعلى أساس شهري، تراجعت قيمة صادرات المملكة (البترولية وغير البترولية) بنحو 3.7% وبما يعادل 4 مليارات ريال عن شهر ديسمبر/ كانون الأول 2022.