رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مركز الملك سلمان للإغاثة يوزع عددًا من السلال الغذائية ببنجلاديش وغانا

نشر
الأمصار

وزع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية عددًا من السلال الغذائية في بنجلاديش وغانا.

أشارت وكالة أنباء السعودية (واس) إلى توزيع 600 سلة غذائية في مدن كونابرا وجتراباري ودكا في بنجلاديش استفاد منها 600 أسرة بواقع 3600 فرد، وذلك ضمن مشروع سلة إطعام بجمهورية بنجلاديش للعام 2023.

كما وزع المركز 378 سلة غذائية للأسر الأشد احتياجا في إقليمي برونج أهافو وأشانتي في غانا، استفاد منها 2268 فردا، وذلك ضمن مشروع سلة إطعام الرمضانية في غانا لعام 2023.

وفي السياق، اختتم مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية مشروع توزيع الحقيبة المدرسية للطلبة السوريين في الأردن للعام 2023.

وجرى خلال المشروع تزويد 29 ألفا و881 طالبا وطالبة من أبناء اللاجئين السوريين بالمستلزمات الدراسية الأساسية من مختلف الفئات العمرية في 8 محافظات أردنية، وذلك في إطار الدعم المتواصل الذي يقدّمه المركز للاجئين السوريين في مختلف المجالات ومنها المجال التعليمي الذي يراعى فيه أهمية توفير الأجواء التعليمية المناسبة لأبناء اللاجئين.

من جانبها، دشنت وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد السغودية ممثلة في الملحقية الدينية بسفارة المملكة في العاصمة السنغالية داكار، برنامج خادم الحرمين الشريفين لتفطير الصائمين لعام 1444هـ.

وأوضح المكلف بأعمال الملحق الديني الشيخ وحيد محمد المجربي أن هذه البرامج تجسد رسالة المملكة السامية في خدمة الإسلام والمسلمين حول العالم، ولا سيما خلال شهر رمضان المبارك انطلاقا من ريادتها للعالم الإسلامي ومسؤولياتها تجاه الشعوب والجاليات الإسلامية، منوها بأن برنامج تفطير الصائمين واحد من عدة برامج وجه بها خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود بإقامتها خلال شهر رمضان من كل عام لتشمل عددا من الدول في مختلف قارات العالم ومنها السنغال.

أخبار أخرى..

الخطوط السعودية تدشن رحلاتها المباشرة إلى دار السلام بتنزانيا

دشنت الخطوط السعودية، اليوم الأحد، من مطار الملك عبدالعزيز الدولي في جدة غربي المملكة، رحلاتها المباشرة والمنتظمة إلى دار السلام في تنزانيا، بعد أيام من الإعلان عن خطة المجموعة للتشغيل إلى 25 وجهة في 3 قارات حول العالم.

وذكرت وكالة الأنباء السعودية "واس"، أن ذلك "يأتي ذلك ضمن المراحل التطبيقية لاستراتيجيتها الجديدة التي تستهدف إحدى مساراتها الوصول إلى محطاتٍ دولية جديدة لربط العالم بالمملكة وفق دراسات تسويقية وتشغيلية".

كانت أولى رحلات "السعودية" قد غادرت مطار دار السلام الدولي بالرقم إس في 462 إلى مدينة جدة.

وأشار الرئيس التنفيذي للشئون التجارية بشركة الخطوط السعودية للنقل الجوي أرفيد نيكولاس، إلى "أهمية تعزيز العلاقات بين البلدين والشعبين الشقيقين وتسهيل وصول الحجاج والمعتمرين"، مبينًا أن زيادة الوجهات يواكبها تنمية غير مسبوقة لأسطول طائرات "السعودية " بما يحقق المستهدفات التشغيلية، إلى جانب التطوير المستمر لمنظومة الخدمات الرقمية.

الخطوط السعودية

ودشنت شركة الخطوط الجوية العربية السعودية، الناقل الوطني للمملكة، بالتعاون مع برنامج الربط الجوي والهيئة السعودية للسياحة خلال العام الحالي 2023 أربع وجهات دولية جديدة تشمل كانو في نيجيريا وبكين في جمهورية الصين الشعبية وبرمنجهام بالمملكة المتحدة وجوهانسبرج بجنوب أفريقيا.