رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مؤشرات بورصة الكويت تتراجع في الختام بضغط 9 قطاعات

نشر
الأمصار

تراجعت المؤشرات الرئيسية لبورصة الكويت جماعياً في ختام تعاملات اليوم الاثنين؛ بضغط هبوط 9 قطاعات يتقدمها السلع الاستهلاكية.

هبط مؤشر السوق الأول 0.24%، ونزل المؤشر العام 0.20%، كما تراجع المؤشران الرئيسي بـ0.03%، والرئيسي 50 بنسبة 0.04% عن مستوى أمس الأحد.

بلغت قيمة التداول خلال اليوم 31.09 مليون دينار، وزعت على 87.29 مليون سهم، بتنفيذ 7.17 ألف صفقة.

وشهدت الجلسة انخفاض 9 قطاعات في مقدمتها السلع الاستهلاكية بـ1.58%، بينما ارتفع قطاعا الخدمات المالية والتأمين بـ1.46% و0.05% على التوالي، فيما استقر قطاعان آخران.

وعلى مستوى الأسهم، تقدم "معادن" القائمة الخضراء بـ 9.23%، فيما جاء "تحصيلات" على رأس التراجعات بـ 9.68%.                                      

وتصدر سهم "مشاريع" المرتفع 7.76% نشاط التداول من حيث الكمية بحجم بلغ 16.92 مليون سهم، بينما تصدر "بيتك" السيولة بقيمة 8.58 مليون دينار، منخفضاً 0.24%.

أخبار أخرى..

الكويت الأولى عالميًا في نسبة التغطية بشبكات الهاتف المحمول للسكان

تتصدر الكويت المرتبة الأولى عالميًا في نسبة التغطية بشبكات الهاتف المحمول للسكان، وهذا يعني أن المستخدمين بإمكانهم الاستفادة من شبكة اتصالات موثوقة وفعالة في أي مكان تقريبًا داخل الكويت.

تجدر  الإشارة إلى أن تغطية شبكة الجيل الخامس تبلغ 97 بالمئة، الأمر الذي يحسن بصورة كبيرة من سرعة الاتصال ويسهل استخدام الخدمات الرقمية.

يضاف إلى ذلك أن تكلفة الاتصالات في الكويت من بين الأقل سعرًا في العالم، مما يجعلها الصفقة الأفضل للمستخدمين.

وعلى الرغم من وجود بعض الشركات الجديدة في السوق، إلا أن المنافسة الحادة بينهما أدت إلى تحسين جودة الخدمات وتوفير العروض الجذابة للمستخدمين.

الكويت تتصدر المرتبة الأولى عالميًا في تغطية الهواتف المحمولة

كما أثبتت  الكويت جدارتها في عالم شبكات الهواتف المحمولة وتصدرت المرتبة الأولى عالميًا في تغطية هذه الشبكات للسكان.

وقد نجحت شركة “أوريدو” في إحداث ثورة في عالم الاتصالات وشبكات الهواتف المحمولة في الكويت، بتوفيرها أفضل أداء لشبكات الإنترنت وتطور الجيل الخامس 5G في 30 مدينة عالمية.

وتأتي هذه النتائج الرائعة بفضل الاستثمارات التي قام بها مشغلو الشبكات في بنية التحتية لتوسيع عمليات نشر شبكات الجيل الخامس، وهو الأمر الذي يعود بالفائدة على المستخدمين بشكل كبير.

ويؤكد هذا الإنجاز على قدرة الكويت على استخدام التكنولوجيا الحديثة وتوفير أفضل الخدمات للمستخدمين.