رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الخميس المقبل.. موجة برد "صفرية" وثلوج تعيد الأجواء الشتوية إلى العراق

نشر
الأمصار

توقعت هيئة الأرصاد الجوية في العراق، دخول موجة برد جديدة الى المدن العراقية بدءًا من الخميس المقبل، فيما توقعت انخفاض درجات الحرارة إلى ما دون الصفر المئوي وهطول الثلوج في المناطق الجبلية أواخر الشهر الجاري ومطلع الشهر المقبل.

وقالت الهيئة، "نتوقع استمرار تأثر بعض الأقسام الشمالية بهطول أمطار متوسطة الشدة"، مرجحاً "هطول أمطار في ديالى وأجزاء متفرقة من العاصمة بغداد وواسط".

ولفتت إلى أن "الأمطار تنحسر تدريجياً مساء اليوم"، مشيراً إلى أن "هناك موجة باردة تدخل الخميس المقبل تدريجياً الى شمال وغرب البلاد وتتعمق ذروتها في المدن العراقية يوم الجمعة المقبل وتستمر ثلاثة ايام".

ولفتت الهيئة إلى أن "تلك الموجة ستجعل الأجواء لطيفة وستؤدي الى انخفاض واضح وملموس بدرجات الحرارة وستكون الأجواء شتوية ليلاً".

وبدوره قال المتنبئ الجوي صادق عطية، في منشور على صفحته في فيسبوك، أن "نهاية الشهر الجاري وبداية الشهر المقبل، سيشهد العراق كتلة هوائية من أصل قطبي تندفع من جهة اوروبا نحو منطقة الشرق الاوسط والعراق، تسبب انخفاضاً حاداً  بدرجات الحرارة في عموم مدن البلاد لتبلغ ذروة الانخفاض بداية الاسبوع المقبل".

وأضاف "تشير التوقعات الى ان درجات الحرارة ستنخفض في بعض مناطق شمال وشرق العراق لما دون الصفر المئوي والثلوج متوقعة فوق القمم الجبلية".

وشهدت المحافظات العراقية أمس الأحد، هطول أمطار غزيرة، اضافة الى تساقط البَرَد (الحالوب) وعلى اثر ذلك وجه رئيس الوزراء، محمد شياع السوداني، بتعطيل الدوام الرسمي ليوم غد الاثنين، بسبب سوء الأحوال الجوية، باستثناء المؤسسات الأمنية والخدمية.

أخبار أخرى..

السوداني يترأس اجتماع لمناقشة تنفيذ الأعمال في مشاريع مداخل بغداد

ترأس رئيس مجلس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، اليوم الاثنين، اجتماعًا مهمًّا خُصّص لمناقشة تنفيذ الأعمال في مشاريع المداخل الأربعة للعاصمة.

وذكر المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء في بيان، أن "رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، ترأس اجتماعًا مهمًّا خُصّص لمناقشة تنفيذ الأعمال في مشاريع المداخل الأربعة للعاصمة بغداد والوقوف على أسباب التلكّؤ فيها".

ووجه رئيس الوزراء العراقي، محمد شياع السوداني، مساء الأحد، بتعطيل الدوام الرسمي ليوم غد الاثنين، بسبب سوء الأحوال الجوية، باستثناء المؤسسات الأمنية والخدمية.