رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

بعد قرار الكاف.. فيوتشر المصري يخطف الصدارة من الجيش المغربي

نشر
الأمصار

كشف الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، عن قراره بشأن شكوى نادي فيوتشر ضد فريق أسكو كارا التوجولي.

وتقدم فيوتشر في وقت سابق باحتجاج ضد مشاركة اللاعب كانجيفي "المخالفة" مع أسكو كارا، في لقاء الفريقين بالجولة الأولى التي انتهت 1-1 بدور المجموعات من كأس الكونفدرالية الأفريقية.

وقال الكاف في بيان رسمي اليوم الأحد إن لجنة الانضباط قررت احتساب فوز فيوتشر على أسكو كارا، في المباراة المشار إليها.

كما أعلن تغريم الفريق التوجولي 10 آلاف دولار بعد مشاركة لاعبه في المباراة بشكل مخالف، وأكد ضرورة سداد الغرامة في غضون 60 يوما من موعد صدور القرار.

ووفقا لهذا القرار بات فيوتشر في صدارة المجموعة الثالثة برصيد 10 نقاط متساويا مع الوصيف الجيش الملكي المغربي، ويليهما بيراميدز المصري 8 نقاط ثم أسكو كارا برصيد فارغ.

ويلتقي فيوتشر فريق بيراميدز في الجولة الأخيرة من دور المجموعات لكأس الكونفدرالية.

وأمام هذه المستجدات، يحتاج بيراميدز الفوز بأي نتيجة على فيوتشر لحسم تأهله لربع النهائي، بينما سيودع من دور المجموعات إذا انتهى اللقاء بالتعادل أو الهزيمة.

في المقابل سيضمن التعادل بأي نتيجة تأهل فيوتشر للدور المقبل رفقة الجيش الملكي.

كما يمتلك فيوتشر فرصة أخرى للتأهل حال خسارته أمام بيراميدز، تتعلق بخسارة الجيش الملكي أمام أسكو كارا، وهي النتيجة الوحيدة التي تصعد بالفريقين المصريين عن هذه المجموعة.

الجدير بالذكر أن عبد الظاهر السقا المدير الرياضي لنادي فيوتشر أعلن أمس السبت أن ناديه ينتظر "قرارا سيقلب موازين المجموعة" بحسب تعبيره.

رونالد كومان بعد الخسارة أمام فرنسا: يجب علينا أن نواصل المسير

قال رونالد كومان، المدير الفني للمنتخب الهولندي، إنه يتطلع لتسجيل أكبر عدد ممكن من الأهداف، في مواجهة جبل طارق غدا الاثنين ضمن تصفيات كأس أمم أوروبا، لتعويض الخسارة القاسية أمام فرنسا (4-0) في الجولة الماضية.

وأوضح كومان، خلال مؤتمر صحفي: "منذ الدقيقة الأولى وحتى الدقيقة 97، يجب علينا بذل كل ما بوسعنا لتسجيل أكبر عدد من الأهداف قدر الإمكان.. يجب علينا أن نواصل المسير".

وأضاف: "نعلم أن منتخب جبل طارق سيدافع بأكثر عدد من اللاعبين، لكننا نأمل في خطف هدف سريع.. خط هجومنا سيكون مهما للغاية".

وكان كومان قد لعب بطريقة 4/3/3 أمام فرنسا، لكنه لم يستبعد التحول لطريقة 5/3/2 أمام منافسه المقبل، كما أبدى ثقته في الطريقة الحالية التي يلعب بها فريقه.