رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

أوكرانيا تدعو مجلس الأمن لعقد جلسة عاجلة بعد إعلان بوتين نشر أسلحة نووية

نشر
الأمصار

دعت الخارجية الأوكرانية، اليوم الأحد، مجلس الأمن لعقد جلسة طارئة، وذلك لبحث المخطط الروسي بنشر أسلحة نووية تكتيكية في«بيلاروسيا» روسيا البيضاء.

وقالت الخارجية الأوكرانية في بيانها اليوم، إن كييف تتوقع اتخاذ خطوات فعالة لمواجهة قرارات بوتين من والولايات المتحدة والصين، والأعضاء الدائمين في مجلس الأمن.

وتابعت الخارجية الأمريكية: «نطالب بالدعوة على الفور إلى جلسة استثنائية لمجلس الأمن التابع لهذا الغرض».

وكان بوتين، قد أعلن مساء أمس السبت، عن نشر أسلحة نووية تكتيكية في روسيا البيضاء.

أخبار أخرى..

أوكرانيا: سفينة شحن تحمل 30 ألف طن من الحبوب بطريقها إلى اليمن

أعلنت الحكومة الأوكرانية اليوم الأحد، أن سفينة شحن أوكرانية تحمل 30 ألف طن من الحبوب الغذائية في طريقها إلى اليمن في إطار اتفاقية الحبوب.

وذكرت وزارة المجتمعات والأقاليم وتطوير البنية التحتية في أوكرانيا - في بيان نقلته وكالة أنباء "يوكرينفورم" الأوكرانية - أن "ناقلة البضائع Negmar Cicek، وهي سادس سفينة ضمن برنامج حبوب من أوكرانيا، غادرت ميناء تشورنومورسك لتنضم إلى 3 سفن أخرى ضمن المبادرة".

وأوضح البيان أن اليمن ستتلقى 30 ألف طن من القمح الأوكراني لأغراض إنسانية بفضل تبرعات من الولايات المتحدة وفرنسا وإسبانيا، مشيرة إلى أنه منذ بدء برنامج الحبوب من أوكرانيا تم شحن 170 ألف طن من القمح الأوكراني من موانئ أوديسا إلى عدة بلدان إفريقية.

يتواصل هطول الأمطار الغزيرة على معظم المحافظات اليمنية، ما أدى إلى خسائر بشرية ومادية جراء السيول التي جرفت مخيمات للنازحين ومزارع، على مدى الأسبوع الماضي.

وفي محافظة شبوة، جنوب اليمن، توفي 4 أشخاص مسافرين، أمس الجمعة، جراء انجراف سيارتهم، في وادي "خورة" بمديرية مرخة السفلى، بعد لجوئهم إلى طريق فرعية تربط بين محافظتي شبوة والبيضاء.

وذكرت وسائل إعلام محلية أن السيول المتدفقة جرفت السيارة التي كان على متنها 4 شبان، بمنطقة "أرض المحمدين" بأعلى الوادي، وتم العثور على جثثهم من قبل المواطنين في وقت لاحق.

وفي محافظة مأرب، قالت الوحدة التنفيذية لإدارة مخيمات النازحين بالمحافظة، الجمعة، إن الأمطار الغزيرة والسيول الجارفة، التي تشهدها المحافظة، أدت إلى تضرر أكثر من 9 آلاف أسرة نازحة.