رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

روسيا: قواتنا تدمر الأسلحة الموردة إلى كييف وهي في الطريق

نشر
الأمصار

كشف رئيس روسيا فلاديمير بوتين أن الغرب ينقل أسلحته إلى أوكرانيا بسرية، لكن الجيش الروسي يحاول تدميرها أثناء عملية التسليم.

وقال بوتين في حديث لقناة "روسيا-24" اليوم الأحد: “جيشنا ينجح في ذلك أحيانا، ولا يوفق في أحيان أخرى. إنهم ينقلون (الأسلحة) سرا، في الليل. ما يستطيع الوصول إليه، والقيام باستهدافه”.

ولفت "هذا الهدف (تدمير الأسلحة الموردة) قائم"، مشددًا على أنه ليس هناك أي إهمال في التعامل مع هذه القضية.

يذكر أن رئيس روسيا فلاديمير بوتين كشف في وقت سابق، أن موسكو لا تعتزم إنشاء تحالف عسكري مع الصين أو تشكيل تهديد على الدول الأخرى.

وأضاف بوتين في كلمة له اليوم الأحد، أن التعاون بين روسيا والصين واضح وشفاف وليس تحالفًا عسكريًا، مؤكدًا أن هذا التعاون العسكري ليس تهديدًا للغرب.

وأشار إلى أن الغرب يبني محورًا عسكريًا ويعيد سيناريوهات الحرب العالمية الثانية، موضحًا أن المفهوم الاستراتيجي الجديد للناتو يتمحور على التوسع وتهديد الآخر.

أخبار أخرى….

البنتاجون: لا مؤشرات على عزم موسكو استخدام السلاح النووي

الأمصار

أكدت وزارة الدفاع الأميركية "البنتاجون" أنه لا توجد مؤشرات إلى أن روسيا تستعد لاستخدام أسلحة نووية بعد إعلان موسكو نشر أسلحة نووية تكتيكية في بيلاروسيا.

وقال المكتب الصحفي لوزارة الدفاع في بيان خطي "رأينا تقارير عن إعلان روسيا وسنواصل مراقبة هذا الوضع".

وأضاف البيان: "لم نر أي سبب لتعديل وضعنا النووي الاستراتيجي ولا أي مؤشرات على أن روسيا تستعد لاستخدام سلاح نووي".

واختتم بالقول: "ما زلنا ملتزمين بالدفاع الجماعي لحلف شمال الأطلسي".

وجاء بيان وزارة الدفاع الأميركية بعد إعلان الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، أن بلاده ستنشر أسلحة نووية تكتيكية في بيلاروسيا المجاورة.

وأكد بوتين أن هذه الخطوة لا تشكل أي انتهاك للمعاهدات الدولية، قائلا إن روسيا أرسلت بالفعل عشر مقاتلات إلى بيلاروسيا تستطيع حمل أسلحة نووية تكتيكية.

اقرأ أيضًا..

تفاصيل اتهام بوتين للاستخبارات الأمريكية بتفجير نورد ستريم

أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، أن الولايات المتحدة ترتكب خطأ كبيرا بتقييد استخدام الدولار في البلدان التي لا تعجبها، مشيرا إلى أن شأنها في ذلك، شأن من ينشر الغصن الذي يجلس عليه.

وأضاف بوتين، أنه يتفق مع الصحفي الأمريكي، سيمور هيرش، في استنتاجه حول ضلوع الاستخبارات الأمريكية في تفجير خطوط أنابيب نورد ستريم “السيل الشمالي”.

كما قال بوتين إنه تم نشر 10 طائرات قادرة على حمل أسلحة نووية تكتيكية وسيتم الانتهاء من بناء منشأة التخزين في 1 يوليو في بيلاروس.

وأكد أنهم سينشرون الأسلحة دون انتهاك الالتزامات المنصوص عليها في معاهدة ستارت.