رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مصر.. إعلان تفاصيل امتحانات الفصل الدراسي الثاني والشهادة الإعدادية

نشر
الأمصار

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى استمرار الدراسة بالفصل الدراسي الثاني في رمضان، موضحة أن مواعيد امتحانات الفصل الدراسي الثاني كما هى دون تغيير.

 

جاءت ضوابط ومواعيد الامتحانات على النحو التالي:

 

- تنطلق امتحانات الفصل الدراسي الثاني لصفوف النقل بداية من 6 مايو المقبل.

 

- يتم وضع جداول الامتحانات من خلال المديريات والإدارات التعليمية حسب ظروف كل مديرية، مع مراعاة الإجازات الرسمية فى جداول الاختبارات.

 

- استبعاد الأجزاء المخصصة للإطلاع والتعلم الذاتى من أسئلة امتحانات الفصل الدراسي الثانى.

 

- تعقد الامتحانات فيما درسه الطلاب بالفصل الدراسى الثانى منذ بداية الترم الثانى وحتى توقف الدراسة مايو المقبل.

 

- تعقد الامتحانات للصفين الأول والثانى الثانوى العام إلكترونية وورقية على غرار ما تم بالفصل الدراسى الأول.

 

 

وأكد الدكتور رضا حجازى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، على أهمية مواصلة العمل على جذب الطلاب للمدرسة، وخاصة طلاب الصفين الثالث الإعدادي والثالث الثانوى، وعودتهم إلى المدرسة بشكل كامل واسترجاع دورها التربوى، موجهًا بعقد محاضرات إضافية لهم في مختلف المواد الدراسية، بجانب تفعيل جميع الأنشطة لجذبهم.

 

وشدد الوزير على الالتزام بالكتاب الدوري الخاص بمتابعة الغياب اليومي للطلاب، والتأكيد على تفعيل التسجيل الإلكتروني للغياب أسبوعيًا لجميع المراحل التعليمية، فضًلا عن تفعيل الإجراءات العقابية للغياب؛ لتحقيق الانضباط في سير العملية التعليمية بمراحل التعليم المختلفة. 

 

ووجه الوزير بالاهتمام بتطبيق الأنشطة الرياضية والفنية والثقافية، والاهتمام بالموهوبين، واكتشافهم ورعاية الفائقين منهم، ووجه باختيارهم عن طريق إعداد استمارة يشارك فيها ولى الأمر والمعلم والطالب؛ لحصر الطلاب الموهوبين.

 

اقرأ أيضًا..

بدء الدورة الثانية من مبادرة المشروعات الخضراء الذكية بمصر


كشفت وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية، عن بدء أعمال الدورة الثانية من المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية بمحافظات مصر، والتي يستمر التقديم لها حتى نهاية مايو 2023.

 

وأكدت الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، أن المبادرة تأتى فى إطار دور مصر الريادى فى مجال التنمية المستدامة، وما توليه الدولة من أهمية لتوطين أهداف التنمية المستدامة على مستوى المحافظات.

 

اشارت «السعيد» إلى أن المبادرة تركز على التنفيذ والتطبيق على أرض الواقع، موضحة أن المبادرة تؤكد جدية التعامل مع البعد البيئى وتغيرات المناخ فى إطار تحقيق أهداف التنمية المستدامة والتحول الرقمى من خلال تقديم مشروعات محققة لتلك الأهداف، لافتة إلى وضع خريطة على مستوى محافظات مصر للمشروعات الخضراء والذكية وربطها بجهات التمويل وجذب الاستثمارات اللازمة لها.

 

أوضحت فى بيانـ، أن النجاح الذى حققته الدورة الأولى من المبادرة، لافتة إلى تقدم أكثر من 6200 مشروع، تم تقييمها واختيار 162 مشروعًا، أى 6 مشروعات فقط من كل محافظة، تم تصفيتها مرة أخرى واختيار 18 مشروعًا تمثل كافة المحافظات كأفضل مشروعات تقدمت للمبادرة والتى شاركت فى مؤتمر تغير المناخ Cop27 الذى استضافته مصر بشرم الشيخ نوفمبر الماضى.