رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

موسكو: وكالة الطاقة الذرية قد تعلن قريبًا عن زيارة رئيسها لمحطة زابوروجيه

نشر
الأمصار

 رجّح مندوب روسيا الدائم لدى المنظمات الدولية في فيينا، ميخائيل أوليانوف، إعلان الوكالة الدولية للطاقة الذرية زيارة مديرها العام رافائيل غروسي لمحطة زابوروجيه النووية.

وقال أوليانوف، في تصريح لوكالة "سبوتنيك" ردا على سؤال حول ما إذا كان يتوقع زيارة غروسي إلى المحطة النووية: "هذا صحيح. نتوقع أن تعلن الوكالة عن زيارة قريبة لغروسي إلى المحطة".

أخبار أخرى…

تفاصيل اتهام بوتين للاستخبارات الأمريكية بتفجير نورد ستريم

الأمصار

أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، أن الولايات المتحدة ترتكب خطأ كبيرا بتقييد استخدام الدولار في البلدان التي لا تعجبها، مشيرا إلى أن شأنها في ذلك، شأن من ينشر الغصن الذي يجلس عليه.

وأضاف بوتين، أنه يتفق مع الصحفي الأمريكي، سيمور هيرش، في استنتاجه حول ضلوع الاستخبارات الأمريكية في تفجير خطوط أنابيب نورد ستريم “السيل الشمالي”.

كما قال بوتين إنه تم نشر 10 طائرات قادرة على حمل أسلحة نووية تكتيكية وسيتم الانتهاء من بناء منشأة التخزين في 1 يوليو في بيلاروس.

وأكد أنهم سينشرون الأسلحة دون انتهاك الالتزامات المنصوص عليها في معاهدة ستارت.

وشدد على أن سبب هذه الخطوة هو بيان بريطانيا بشأن إمداد أوكرانيا بالذخيرة باليورانيوم المنضب.

وأشار إلى أن بيلاروس طلبت نشر أسلحة نووية روسية على أراضيها منذ فترة طويلة.

أخبار أخرى…..

بعد مذكرة توقيفه.. الرئيس الروسي فلاديمير بوتين هل يمكن تقديمه للعدالة؟

كشف افتتاحية صحيفة “البايس” الإسبانية، أنه تمثل مذكرة التوقيف ضد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ، التي وقعها المدعي البريطاني للمحكمة الجنائية الدولية ، كريم خان ، لحظة بالغة الأهمية في تاريخ حرب العدوان الروسية على أوكرانيا

. لا يمكن لقرار القاضي المرموق المتخصص في مقاضاة جرائم الحرب والجرائم ضد الإنسانية أن يكون له عواقب عملية إلا إذا انتقل  الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أو ماريا لفوفا بيلوفا ، الشخص الآخر المتهم بصفته مفوض الكرملين لحقوق الطفل ، إلى إحدى الدول الموقعة البالغ عددها 123 دولة. 

من نظام روما الأساسي لإنشاء المحكمة الجنائية الدولية أو إذا كان هناك تغيير سياسي في موسكو يؤدي إلى اعتقال وتسليم  الرئيس الروسي فلاديمير بوتين من قبل السلطات الجديدة ، كما حدث بالفعل مع سلوبودان ميلوسيفيتش.