رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

المنتخب السعودي يواصل أرقامه السلبية أمام منتخبات أمريكا الجنوبية

نشر
من المباراة
من المباراة

فشل المنتخب السعودي في تجنب الخسارة بعد مشاركته ببطولة كأس العالم، بعد خسارته1-2 أمام نظيره الفنزويلي على ملعب الأمير عبد الله الفيصل، وديًا.

وتجنب المنتخب السعودي الخسارة بعد مشاركاته الخمس السابقة في كؤوس العالم، حيث فاز على الولايات المتحدة الأمريكية (2-1) وديًا بعد مونديال 1994، في مدينة الخبر.

وسجل أكبر نتيجة في شباك تنزانيا (8-0) عقب الانتهاء من المشاركة في مونديال فرنسا 1998، بلقاء ودي في الرياض يوم 11 من شهر سبتمبر.

وتمكن من مسح الصورة السلبية التي ظهر بها في مونديال كوريا واليابان عام 2002، بعد أن صادفت أول مباراة عقب كأس العالم، في البطولة العربية بالكويت حين تغلب على البحرين في الافتتاح (2-1) في 17 ديسمبر.

وعاد الأخضر ليواجه البحرين مجددًا في أول لقاء له بعد نهاية مونديال ألمانيا 2006، لكن بلقاء حمل الصبغة الودية، حيث انتصر في 9 من أغسطس (1-0).

واحتضنت الرياض أول لقاء للمنتخب السعودي بعد مشاركته في مونديال روسيا 2018، وكان بتاريخ 10 من سبتمبر، حيث تعادل مع بوليفيا في لقاء ودي (2-2).

السعودية وفنزويلا

المنتخب السعودي أمام منتخبات أمريكا الجنوبية

بات منتخب فنزويلا خامس ضيف من أمريكا الجنوبية يهزم الأخضر على أرضه وبين جمهوره.. لترتفع عدد مباريات السعودية مع ممثلي أمريكا اللاتينية إلى 28، خسر 15 منها، فيما انتصر مرتين، وتعادل 11.

وشهت الملاعب السعودية 7 خسائر أمام 5 منتخبات، آخرها أمام فنزويلا.. إذ فازت البرازيل 3 مرات في السعودية، فيما انتصرت كل من الأرجنتين وكولومبيا وتشيلي مرة وحيدة.

وخارج السعودية، خسر المنتخب العربي 8 مباريات أمام اللاتينيين أمام: فنزويلا، وبيرو، وبوليفيا، والأرجنتين، وكولومبيا، وأوروجواي، ومباراتين أمام البرازيل.

وحقق المنتخب فوزين على كرة أمريكا الجنوبية خلال مباراة تجريبية عام 2002 أمام أوروجواي في الدمام، والمرة الثانية ضد الأرجنتين في افتتاح مونديال قطر 2022.

وعاد المنتخب السعودي الأول لخوض مباريات على ملعب الأمير عبد الله الفيصل في جدة بعد انقطاع دام 11 عامًا.. إذ كان آخر مواجهة خاضها على الملعب قبل إغلاقه ضد العراق بالبطولة العربية في يوليو 2012، وخسر حينها (0-1).

ولعبت السعودية على الملعب 36 مواجهة خلال الفترة من 1967 إلى 2012، قبل أن يغلق الملعب في الفترة ما بين 2012 و2021 بغرض التطوير والتوسعة ليخوض اللقاء 37 بعد افتتاحه.

وحقق المنتخب 25 فوزًا سعوديًا، مقابل 5 خسائر، فيما انتهت 7 مباريات بالتعادل، إذ يعود المنتخب السعودي لذات الملعب الثلاثاء المقبل لمواجهة بوليفيا في ثاني ودياته خلال فترة التوقف الحالية بسبب أيام الفيفا.