رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

أرقام توخيل في مواجهة السيتي قبل موقعة الأبطال

نشر
الأمصار

ينتظر المدرب توماس توخيل المدير الفني لفريق بايرن ميونخ، تحديًا كبيرًا بعدما تولي  القيادة الفنية للعملاق الألماني حتي يونيو 2025 خلفًا للمدرب السابق جوليان ناجلسمان.

ويحتل فريق بايرن ميونخ وصافة جدول ترتيب الدوري الالماني برصيد 52 نقطة، خلفًا لفريق بوروسيا دورتموند المتصدر برصيد 53 نقطة.

ويخوض فريق بايرن ميونخ قمة نارية ضد مانشستر سيتي في ربع نهائي دوري أبطال أوروبا.

تتسم مواجهات مانشستر سيتي الإنجليزي وبايرن ميونخ الألماني دائما بالندية، وذلك قبل القمة المرتقبة بينهما في ربع نهائي دوري أبطال أوروبا 2023.

وواجه توماس توخيل فريق مانشستر سيتي في ٥ مباريات من قبل فاز المدرب الألماني في ٣ مواجهات وخسر لقاءين وسجلت الأندية الإيطالية يقودها ٤ أهداف وتلقت شباكها ٣ أهداف من السيتي.

وتواجه العملاق الإنجليزي مانشستر سيتي ضد نظيره البافاري بايرن ميونخ في 6 لقاءات رسمية من قبل، استطاع فريق بايرن ميونخ أن يحقق الفوز خلالهم في 3 مباريات، بينما حقق فريق مانشستر سيتي الفوز في 3 مباريات.

ولم تعرف مباريات مانشستر سيتي وبايرن ميونخ معنى التعادل من قبل.

وأحرز مانشستر سيتي 9 أهداف في مرمى بايرن ميونخ، في المقابل أحرز البافاري 10 أهداف في شباك السيتيزنز.

ويعتبر  لاعب مانشستر سيتي السابق سيرجيو أجويرو هو الهداف التاريخي لمواجهات الفريقين بـ3 أهداف.

أكبر فوز في مواجهات الفريقين جاء بنتيجة (1-3)، وحققه بايرن ميونيخ على مانشستر سيتي في دور المجموعات  من دوري الأبطال موسم 2013-2014.

تعليق توخيل على المواجهات المنتظرة مع بايرن ميوينخ

وحول المهام التي تنتظره في بايرن ميونخ رد توخيل، "ليس لدينا الكثير من الوقت حقاً لن أرى اللاعبين الوطنيين حتى الجمعة، إنه وقت مثير للدهشة أيضا لأنه بجميع المسابقات لا يزال اللقب ممكناً، لذلك سيكون الأمر حول التفاصيل، لدى فكرة عما يمكنك القيام به والكثير من الترقب الأمر يتعلق باللعب على جميع الألقاب".

وعن فريقه المعاون في جهاز بايرن ميونخ، قال توخيل، "فريقي التدريبي لم يكن مستعدًا، لذا شكراً جزيلاً للعائلات على تفهمها، سيكون أرنو ميشيلز وزولت لو هناك، اللذين يعملان معي منذ أكثر من عشر سنوات، نأمل أنه لا يزال بإمكاننا الاستعانة بأنتوني باري، الذي لا يزال حاليًا متعاقدًا مع تشيلسي".

وبخصوص إقالة ناجلسمان قال توماس توخيل، "يمكنني أن أتعاطف مع جوليان لأنه متواضع، لكنها ليست مسؤوليتي، لذلك أسمح لنفسى بالتعامل مع المهمة بترقب وقوة، لن أسعى لإجراء محادثة مباشرة مع جوليان لأنني أقترب من المهمة بعقل متفتح".