رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الملك محمد السادس يهنئ رئيسة اليونان بمناسبة عيدهم الوطني

نشر
الأمصار

بعث ملك المغرب محمد السادس برقية تهنئة إلى رئيسة جمهورية اليونان، كاتيرينا ساكيلاروبولو، بمناسبة احتفال بلادها بعيدها الوطني.

وأعرب ملك المغرب، بهذه المناسبة، عن أحر التهاني وأطيب المتمنيات لساكيلاروبولو وللشعب اليوناني بالنماء والازدهار.

وقال: “أود أن أؤكد لفخامتكن حرصي على مواصلة العمل سويا من أجل تعزيز علاقات الصداقة المتينة والتعاون البناء التي تجمع المملكة المغربية وجمهورية اليونان، خدمة لمصالح شعبينا الصديقين”.

وفي وقت سابق، أطلق ملك المغرب محمد السادس مشروعاً خيرياً بمناسبة شهر رمضان في مدينة سلا الشعبية، في أول مشاركة له بحدث عام في المغرب منذ نهاية 2022 بعد زيارة إلى الغابون.

وأشرف الملك الذي رافقه ولي العهد الأمير مولاي الحسن على إطلاق مشروع "رمضان 1444" في أحد أحياء سلا، المدينة التوأم للرباط، على ما أفادت وكالة الأنباء الرسمية المغربية.

تهدف حملة التضامن هذه التي رصد لها مبلغ 390 مليون درهم (35 مليون يورو) إلى تقديم مساعدات غذائية لمليون أسرة محتاجة معظمها في المناطق الريفية.

وقام الملك بتسليم سلالًا من المواد الغذائية لعشرة أرباب أو ممثلين عن العائلات المستفيدة من المشروع الخيري، حسب الوكالة.

وتعد هذه هي أول مشاركة له في حدث عام في المغرب منذ 20 ديسمبر عندما استقبل في القصر الملكي لاعبي المنتخب الوطني لكرة القدم الذي تميز في مونديال قطر الأخير، وقد ظهر الملك مرتدياً جلابية ومبتسماً.

أخبار أخرى…

المغرب يسجل 37 إصابة جديدة بكورونا في أسبوع

أعلنت وزارة الصحة والحماية الاجتماعية في المغرب، اليوم الجمعة في نشرتها الأسبوعية، عن تسجيل ما مجموعه 37 إصابة جديدة بفيروس كورونا.

وبحسب ما ذكرته النشرة الأسبوعية للوزارة لحصيلة (كوفيد-19)، التي تغطي الفترة مابين 18 و24 مارس الجاري، فأن 6 ملايين و882 ألف و583 شخصا تلقوا الجرعة الثالثة من اللقاح المضاد للفيروس.

وقالت النشرة أنه ارتفع عدد الملقحين بالجرعة الثانية إلى 23 مليون و423 ألف و613 شخصا، مقابل 24 مليون و921 ألف و923 شخصا تلقوا الجرعة الأولى. 

كما تلقى 60 ألف و658 شخصا الجرعة الرابعة التذكيرية التي أوصت وزارة الصحة والحماية الاجتماعية باعتمادها لكبار السن والأشخاص ذوي عوامل المراضة.

وكشفت الوزارة أن الحصيلة الجديدة للإصابات بالفيروس رفعت العدد الإجمالي لحالات الإصابة المؤكدة بالمملكة إلى مليون و 272 ألف و 622 حالة منذ الإعلان عن أول حالة في 2 مارس 2020، مع معدل الإيجابية الأسبوعي يناهز 2,7 في المائة.

 

كما سجلت حالات الإصابة الجديدة في جهات الرباط سلا القنيطرة (17)، والدار البيضاء سطات (10)، وفاس مكناس (4)، وسوس ماسة (3) ومراكش أسفي (2) وكلميم وادنون (1)، وبلغ مجموع الحالات النشطة 49 حالة، فيما لم يتم تسجيل أية حالة خطيرة خلال الفترة ذاتها.