رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

موريتانيا: مشاركة 1324 لائحة في الانتخابات البلدية

نشر
الأمصار

أعلنت اللجنة الموريتانية المستقلة للانتخابات، إن 145 لائحة تقدمت للمشاركة في الانتخابات الجهوية وأن 1324 لائحة تقدمت للمشاركة في الانتخابات البلدية المقررة يوم 13 مايو المقبل.

وأكدت اللجنة الموريتانية المستقلة للانتخابات، في بيان، اكتمال استقبال ملفات الترشح للانتخابات الجهوية والبلدية في جو من الانضباط والشفافية، موضحة أن عدد الأحزاب المرشحة للوائح بلغ 25 حزبا سياسيا.

كما كشفت اللجنة أنه سيتم نشر اللوائح المعتمدة فور انقضاء مدة التزكية.

وكان الحزب الموريتاني الحاكم (حزب الانصاف) الحزب الوحيد الذي قدم مرشحين في جميع بلديات موريتانيا البالغ تعداها 237 وانفرد كذلك بتقديم مرشحين في المجالس الجهوية التي تمثل محافظات موريتانيا الخمسة عشر، لذلك تفاوتت الأحزاب السياسية الأخرى في مستوى حضورها للتنافس في الدوائر.

وتم تقديم مرشحين في 100 بلدية وتسع مجالس جهوية من أمثال (حزب الصواب وحزب الاصلاح والتحالف الوطني الديمقراطي)، وذلك لأحزاب سياسية مختلفة.

وتستعد موريتانيا لتنظيم انتخابات في مايو المقبل لانتخاب برلمان من 167 نائبا وانتخاب 4500 مستشار يمثلون 237 مجلس بلدي وخمسة عشر مجلسا اقليميا للمحافظات الخمسة عشر.

وتعد هذه أول انتخابات تنظم في عهد الرئيس محمد ولد الشيخ الغزواني الذي وصل إلى سدة الحكم في الأول من أغسطس 2019.

 

أخبار أخرى..

الجزائر ترسل ثلاث طائرات شحن محملة بالمواد الغذائية لموريتانيا

وصلت نواكشوط صباح الجمعة، ثلاث طائرات شحن عسكرية جزائرية، محملة بالمواد الغذائية لموريتانيا بمناسبة شهر رمضان الكريم.

وتشمل هذه المساعدات الغذائية 96 طن من المواد الإستهلاكية الأساسية (أرز، زيت، سكر، حليب، عجائن، بطاطس، بصل وغيرها....)، مقدمة من الهلال الأحمر الجزائري، لفائدة مفوضية الأمن الغذائي.

وقالت السفارة الجزائرية بنواكشوط، في بيان، إن هذه المساعدات تأتي تجسيدا لروابط الأخوة والتضامن بين الشعبين الشقيقين والجارين، ومساهمة من الجزائر في دعم مجهودات مفوضية الأمن الغذائي، من أجل التخفيف على الأسر المتعففة في هذا الشهر المبارك.

وأضاف البيان أن هذه العملية تعكس مدى عمق الروابط الإنسانية والأخوية بين البلدين الشقيقين، وكذا حرص حكومتي البلدين على تدعيم تلك الروابط وتعزيز قيم التضامن بينهما.

وأشرف على عملية تسليم هذه المساعدات إلى مفوضية الأمن الغذائي، سفير الجزائر بنواكشوط محمد بن عتو، بحضور مفوضة الأمن الغذائي فاطمة منت خطري.