رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الخطوط العراقية تعلن انضمام 3 طائرات حديثة لأسطولها

نشر
الأمصار

أعلنت الخطوط الجوية العراقية، انضمام 3 طائرات حديثة لأسطولها الأحد المقبل.

وقال بيان للخطوط الجوية العراقية، "لأول مرة في تاريخ الخطوط الجوية العراقية، تنطلق ثلاث طائرات حديثة الصنع من طراز B737-8 MAX من مطار Boeing Field  جنوب وسط مدينة سياتل في الولايات المتحدة الأمريكية صوب مطار Keflafik في إيسلندا بقيادة طاقم عراقي تمهيداً لرحلات التسليم".

وأضاف إن "تلك الطائرات ستنضم رسميا الى أسطول الخطوط الجوية العراقية يوم الأحد المقبل".

أخبار أخرى..

العراق.. شرطة ديالى تلقي القبض على ٦ مطلوبين في الخالص

تمكنت قيادة شرطة محافظة ديالى، اليوم الجمعة، من إلقاء القبض على 6 مطلوبين وفق مواد ومخالفات قانونية مختلفة في قضاء الخالص.

وذكر بيان لقيادة شرطة ديالى، أن" مفارز قسم شرطة الخالص نفذت (6) أوامر قبض بحق مطلوبين ومخالفين خلال الممارسات الأمنية ضمن الخطة المُنفذة من قيادة شرطة ديالى لتأمين الأجواء والطقوس الدينية خلال شهر رمضان المبارك".

وأضاف، أن" الخطة الأمنية تهدف لضمان الحفاظ على الاستقرار الأمني في قضاء الخالص وعموم أقضية المحافظة.

وأعلنت وسائل إعلام عراقية، اليوم الجمعة، عن سماع دوي أصوات أنفجارات مجهولة تهز قاعدة حقل العمر النفطي على الشريط الحدودي العراقي السوري.

وقبل ذلك، دوت انفجارات ليل السبت-الأحد في حقل العمر النفطي في ريف دير الزور الشرقي، الذي يعتبر أكبر قاعدة للتحالف الدولي ضد داعش في سوريا.

وبحسب المرصد السوري لحقوق الإنسان، سمع أصوات 5 انفجارات على الأقل، دون معرفة الأسباب.

وبدورها، أفادت وسائل إعلام سورية بسماع دوي انفجارات في قاعدة التحالف الدولي بحقل العمر النفطي. وقالت إن الانفجارات أعقبتها أصوات اشتباكات وارتفاع ألسنة النيران داخل الحقل مع تحليق طيران التحالف في سماء المنطقة.

وكان المرصد قد تحدث، الجمعة، عن إجراء تدريبات مشتركة بالذخيرة الحية بين التحالف الدولي وقوات سوريا الديمقراطية "قسد" قرب القاعدة العسكرية في حقل كونيكو للغاز، في ريف دير الزور.

كما كان المرصد السوري قد أشار في 19 أكتوبر إلى انفجارات دوت في ريف الحسكة الشمالي، نتيجة لتدريبات لقوات التحالف الدولي المتمركزة في قاعدة تل بيدر على طريق حلب-الحسكة، حيث استهدفت مواقع بالذخيرة الحية.