رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

إيطاليا تؤكد ضرورة مساعدة تونس في تحقيق الإصلاحات الاقتصادية

نشر
الأمصار

أكد وزير الخارجية والتعاون الدولي نائب رئيس الوزراء الإيطالي أنطونيو تاياني، اليوم الجمعة، أن تونس بأمس الحاجة للمساعدة حتى تتحقق الإصلاحات الاقتصادية.

وقال تاياني -في تصريح بثته وكالة الأنباء الإيطالية- "لقد تقدمت باقتراح خلال اجتماع مجلس الشئون الخارجية الأوروبي، يتمثل بالبدء في تقديم المساعدة لتونس، فدعونا ندفعها لإجراء الإصلاحات، ولنمنحها 300 مليون يورو على الفور، ثم بعد أن نتحقق من الإصلاحات، نعطيها 300 مليون أخرى، ثم 300 مليون يورو أخرى.

وأشار الوزير الإيطالي إلى أنه لا يمكن إضاعة الوقت.. مضيفا "علينا واجب مساعدة تونس، التي ينبغي عليها أن تجري الإصلاحات في الوقت نفسه".

متموج.

أخبار أخرى..

وزير الخارجية التونسي: نرغب في تطوير العلاقات مع ألمانيا

أكد نبيل عمّار، وزير الشؤون الخارجية والهجرة والتّونسيين بالخارج، الطّابع المتميّز للعلاقات الثّنائيّة بين تونس وألمانيا معربًا عن الرغبة في تطويرها في جميع المجالات. 

وبحسب بيان صحفي صدر عن الوزارة، فقد جاء ذلك خلال استقبال نبيل عمّار لسفير جمهوريّة ألمانيا الاتّحاديّة في تونس، بيتر بروجل والذي هنّأه على نيل ثقة الرئيس التونسي قيس سعيد.

ومن جهته، أعرب السّفير الألماني عن اعتزاز بلاده بمستوى العلاقات مع تونس وعن استعدادها الدّائم لمساندة جهود تونس في النّهوض الاقتصادي والتّنمية المُستدامة وفي مساندة مساعيها ضمن مؤسّسات الاتّحاد الأوروبي وصندوق النّقد الدّولي.

وكان تلقّى وزير الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج نبيل عمار، اليوم 23 مارس 2023، مكالمة هاتفية من نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية وشؤون المغتربين للملكة الأردنية الهاشمية، حيث جدّد له خلالها التهنئة بمناسبة تعيينه في منصبه، ووجّه له الدعوة لأداء زيارة عمل إلى الأردن.

وأعرب الوزير مُجدّدا عن تضامن بلادنا مع المملكة الأردنية الهاشمية على إثر الممارسات الاستفزازية والعدوانية الصادرة عن مسؤول من الكيان المُحتل.

وتمّ التأكيد، في هذا السياق، على ضرورة الإعداد المُحكم للاستحقاقات الثنائية المقبلة وفي مقدمتها الدورة العاشرة للجنة العليا المشتركة التونسية-الأردنية.

كما كانت هذه المكالمة مناسبة للتشديد على ضرورة تكثيف التنسيق والتشاور حول المسائل والقضايا الراهنة في فضاءات الانتماء المشترك عربيّا ومُتوسطيا، وفي المحافل الإقليمية والدولية.