رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

قطر توضح موقفها من سوريا وتؤكد على محددين رئيسيين

نشر
الأمصار

أكدت وزارة الخارجية القطرية، أن موقف قطر من الأزمة السورية يعتمد على تحركات النظام السوري و"الإجماع العربي"، مشددة على أنها تدعم أي مبادرات تحقق تطلعات الشعب السوري.

وقال المتحدث باسم الخارجية القطرية ماجد بن محمد الأنصاري، في الإحاطة الإعلامية للوزارة، إن "موقف دولة قطر من الأزمة السورية واضح وضوح الشمس، لكنه يعتمد على محددين رئيسيين: الأول هو أن يقوم النظام بما يلبي تطلعات الشعب السوري في الحل السياسي وبيان جنيف واحد، والمحدد الثاني هو الإجماع العربي حول هذه التحركات".

وأضاف الأنصاري: "فيما يتعلق بالمبادرة الأردنية المزمع إطلاقها والتي تقوم على دور عربي مباشر ينخرط مع الحكومة السورية في حوار سياسي يستهدف حل الأزمة ومعالجة تداعيتها الإنسانية والأمنية والسياسية، فإن دولة قطر تدعم جميع المبادرات التي تهدف إلى إيجاد السلام الشامل في سوريا، وتدعم جميع الجهود العربية والدولية في هذا الإطار".

وتابع المتحدث باسم الخارجية القطرية قائلا إن "هناك الكثير من المبادرات التي تم إطلاقها، وقطر منخرطة في العديد منها، هادفة في المقام الأول إلى تحقيق تطلعات الشعب السوري، ودعم أي جهد يحقق السلام الشامل وفقا للمحددين الرئيسيين السابق ذكرهما".

أخبار أخرى..

أمريكا تعلن شن ضربات جوية في سوريا

أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية، أن طائرات عسكرية أمريكية نفذت غارات جوية في سوريا ردًا على هجوم بطائرة دون طيار.

وقال البنتاجون في بيان له: " الضربات الجوية التي نفذناها في سوريا جاءت بعد إصابة جنود أميركيين في هجوم سابق".

ومنذ قليل، أفادت وكالة "سبوتنيك" الإخبارية بدوي أصوات انفجارات في محيط مدينة دير الزور شرقي‎‎ سوريا مشيرةً إلى أن طائرة مجهولة استهدفت مركزين.

أوضحت الوكالة أن الطائرة استهدفت مركز تجميع الحبوب، ومركز التنمية الريفية الواقعين في حي هرابش شرق دير الزور.

وأضافت الوكالة أن "الانفجارات تسببت باندلاع النيران في الموقعين المستهدفين" وأن "سيارات الإطفاء والإسعاف وفرق الدفاع المدني تهرع إلى الموقع".

طائرة مجهولة يعتقد أنها تابعة للعدو الاسرائيلي

ونقلت الوكالة عن مصادر أمنية في المدينة أن "طائرة مجهولة، يعتقد أنها تابعة للعدو الاسرائيلي، قامت بإطلاق عدد من الصواريخ من داخل الأراضي العراقية شرقا، باتجاه مدينة دير الزور من الجهة الشرقية".

سوريا: مطار حلب الدولي في الخدمة اعتبارا من اليوم 

أعلنت وزارة النقل في سوريا استئناف حركة النقل الجوي عبر مطار حلب الدولي، اعتبارا من الساعة الثامنة صباح يوم الجمعة.

وأوضحت الوزارة - فى بيان أوردته وكالة الأنباء السورية "سانا"، أنه "تم إصلاح الأضرار الناجمة عن العدوان الإسرائيلي الذي استهدف مطار حلب الدولي فجر الأربعاء".

ودعت الوزارة النواقل الجوية المشغّلة عبر المطار لإعادة برمجة رحلاتها القادمة والمغادرة، مشيرة إلى استعداد المطار لاستقبال طائرات المساعدات الإغاثية لمتضررى الزلزال.