رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الصحة المصرية تعلن شروط استقدام خبراء أجانب

نشر
الأمصار

أكد الدكتور هشام زكي، رئيس الإدارة المركزية للمؤسسات العلاجية غير الحكومية والترخيص في مصر، إلزام المنشآت الطبية بعدم استقدام أى خبراء من خارج مصر، إلا بعد التأكد من كفاءتهم العلمية، من خلال النقابة العامة للأطباء، والجمعية العلمية المتخصصة.

وتابع زكى: "يتم تقديم طلب للحصول على ترخيص العمل بالبلاد مع ذكر رقم القيد بسجل الخبراء الأجانب فى الوازرة، حيث بلغ عدد الخبراء الأجانب في الفترة الاخيرة 10 خبراء".

وكانت وزارة الصحة والسكان أعلنت إصدار وتجديد 6 آلاف و418 ترخيص مزاولة مهنة لأعضاء المهن الطبية، خلال شهر فبراير الماضى، وذلك حرصا من الوزارة على ضمان تقديم أفضل خدمة طبية للمواطنين.

وأوضح الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن التراخيص الصادرة تضمنت 4 آلاف و668 ترخيص جديد لمزاولة المهنة لأعضاء المهن الطبية، بالإضافة إلى التجديد لـ1750 آخرين، لافتًا إلى منح 550 ترخيصا لمزاولة مهنة التحاليل الطبية، و137 ترخيصا للزمالة المصرية.
 

الصحة المصرية: حملة "طرق الأبواب" لرفع المناعة المجتمعية ضد كورونا

أعلنت وزارة الصحة والسكان في مصر، تطعيم 6 ملايين و367 آلاف و376 مواطنا، من خلال حملة طرق الأبواب للتطعيم ضد فيروس كورونا، منذ انطلاقها في 29 يناير الماضي، وذلك ضمن جهود الوزارة لرفع المناعة المجتمعية، والحفاظ على مكتسبات الدولة المصرية في مواجهة الوباء.

وأوضح الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن الحملة تأتي في إطار توجيهات القيادة السياسية بالتوسع في خطة التطعيمات، ولمساعدة كل مواطن في الحصول على اللقاح المضاد للفيروس، بالجرعات (الأولى والثانية والتنشيطية).

وأشار «عبدالغفار» إلى أن المرحلة الأولى من الحملة شملت محافظات (المنوفية، المنيا، أسيوط، قنا، القليوبية)، بينما شملت المرحلة الثانية والتي انطلقت في 5 مارس الجاري، محافظات (الشرقية، الدقهلية، كفر الشيخ، دمياط، أسوان)، موضحًا أنه وفقًا لتوجيهات الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان، فإن فرق الحملة تؤدي مهامها من «بيت لبيت» بجميع القرى والمراكز، للوصول إلى المواطنين في منازلهم، وذلك من خلال فريق مُجهز ومُدرب على أعلى مستوى من الكفاءة، لتطعيم المواطنين والتسجيل في المنظومة الإلكترونية للتطعيم ضد فيروس كورونا.