رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

إجراء عاجل من حكومة السعودية بشأن المساجين

نشر
الأمصار

بدأت المديرية العامة للسجون السعودية في  تنفيذ إجراءات العفو عن النزلاء والنزيلات المحكومين في الحق العام ليتم إطلاق سراحهم وعودتهم إلى أهاليهم.

ومن جانبه؛ ذكر مدير عام السجون، أن الأمير عبدالعزيز بن سعود بن نايف بن عبدالعزيز وزير الداخلية، وجه بسرعة إنفاذ الأمر الملكي  وإنهاء إجراءات المستفيدين منه.

وبين أن هذه اللفتة الإنسانية الحانية من خادم الحرمين الشريفين سيكون لها الأثر البالغ في نفوس المستفيدين بعد خروجهم ولم شملهم بأسرهم.

أخبار أخرى….

تطبيق "مصحف الحرمين" لخدمة المعتمرين في السعودية

وفرت وكالة الشؤون التقنية والتحولات الرقمية والذكاء الاصطناعى في السعودية برئاسة شئون الحرمين تطبيق "مصحف الحرمين"، لعرض نسخة عالية الدقَّة من النسخة المعتمدة لطبعة مجمع الملك فهد لطباعة المصحف الشريف بالمدينة المنورة برواية حفص عن عاصم.

وأوضح وكيل الرئيس العام للشؤون التقنية والتحولات الرقمية والذكاء الاصطناعي المهندس وسام بن محمد مقادمي أن التطبيق يحتوي على التلاوات القرآنية لكامل القرآن الكريم لأئمة الحرمين الحاليين والسابقين، وتسجيلات الحرمين لصلاة التراويح للمسجد الحرام والمسجد النبوي، كما يحتوي على التفسير الميسر الذي يمكن استعراضه كاملًا أو على مستوى السورة أو الآية، مع تمييز الآية في التفسير بالرسم واللون وبيان رقمها، وذلك حسبما ذكرت وكالة أنباء السعودية (واس).

وأشار إلى أن محرك البحث للتطبيق دقيق في ألفاظ القرآن الكريم وتراكيبه وفائق السرعة والدقة على مستوى الكلمة أو الجملة، ويتجاهل محرك البحث الأخطاء الإملائية الشائعة كالهمزة والهاء والتاء المربوطة وغيرها، ويقوم بحفظ كلمات البحث السابقة ليسهل الرجوع إليها في أي وقت لاحق، لافتًا إلى أن فهرس القرآن الكريم صُمم ليسهل على المستخدم التنقل داخل المصحف سواء بالأجزاء، أو بأسماء السور، أو برقم الصفحة.

وأضاف أن مصحف الحرمين يتميز بخاصية الإشارة المرجعية (الفاصلة) لمواضع التوقف على مستوى الصفحة، وخاصية تحديد الآيات المفضلة على مستوى الآية، واستعراضها في شاشة واحدة، لسهولة الرجوع إليها في أي وقت، كما يدعم التطبيق نمط القراءة الليلية، والذي يساعد في راحة العينين خاصة في الأماكن المظلمة، ويتيح خدمة مشاركة الآيات القرآنية سواء كان على مستوى الصفحة كاملة، أو آية محددة ونشرها عبر وسائل التواصل الاجتماعي، مبينًا أن فريق الترجمة يعمل على ترجمة شاشات التطبيق لمختلف لغات العالم، ويضم أربع لغات بالإضافة إلى اللغة العربية وهي (الإنجليزية - الفرنسية - الإسبانية - الإندونيسية).

أخبار أخرى…..

تأمين الخدمات بالمسجد الحرام في السعودية وفق أعلى المعايير بأول أيام رمضان

سخرت رئاسة الحرمين في السعودية إمكاناتها وطاقاتها البشرية والآلية والمنظومة الخدمية بالمسجد الحرام لاستقبال قاصدي وزوار المسجد الحرام، لصلاة الجمعة بإشراف ميداني مباشر من الرئيس العام للمسجد الحرام والمسجد النبوي الشيخ عبدالرحمن السديس عبر حزمة نوعية من الخدمات، بداية من ترتيب فتح أبواب المسجد الحرام ومتابعة تدفقات الحشود وفتح الأبواب للدخول والخروج، فضلا عن تنظيم دخول المصلين بأدوار وساحات المسجد الحرام والتأكد من جاهزية وسائل السلامة داخل المسجد الحرام، والتواصل مع الجهات ذات العلاقة، الكشف المبكر عن جميع المخاطر، وفاعلية أنظمة الإطفاء، ومتابعة الصيانة الدورية لصناديق إطفاء الحريق وأجهزة الإنذار للتأكد من سلامة طرق المشاة وإزالة جميع ما يعيق حركة ضيوف الرحمن خلال أداء مناسكهم.