رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

السودان: الهادي إدريس يرأس إجتماع لجنة إزالة التشوهات وافتتاح قصر على دينار

نشر
الأمصار

رأس عضو مجلس السيادة الإنتقالي السوداني د. الهادي إدريس يحى إجتماع لجنة إزالة التشوهات وإفتتاح قصر السلطان على دينار اليوم بالقصر الجمهوري السوداني بحضور أعضاء اللجنة العليا واللجنة الفنية وكافة اللجان ذات الصلة.

وقال وزير الثقافة والاعلام المكلف المشرف العام للجنة د. جراهام عبدالقادر في تصريح صحفي أن الإجتماع إستعرض نتائج الزيارة التي تمت إلى مدينة الفاشر والاتفاق الذي تم التوصل إليه مع حكومة ولاية شمال دارفور بإخلاء المواقع التي كانت مشغولة بوزارة التجارة والصحة مشيرا إلى أنه تم ضمها وإعادتها إلى قصر السلطان على دينار.

 

ولفت د. جراهام الى ان الاجتماع أتخذ جملة من القرارات تمثلت في تحديد الفترة الزمنية للصيانة والترميم وإستلام المواقع من الجهات المنفذة للكثير من الأعمال في هذا الجانب في الخامس عشر من أكتوبر ٢٠٢٣ مبينا ان الاحتفال بالإفتتاح النهائي تقرر له الخامس عشر من نوفمبر ٢٠٢٣ م .

أخبار أخرى …

الإمارات ترسل 184 طن مساعدات رمضانية إلى السودان

المساعدات الإماراتية

المساعدات الإماراتية

سيرت دولة الإمارات العربية المتحدة جسرًا جويًا يحمل (184) طنا من المواد الغذائية، يستفيد منها 100 ألف شخص بخمس ولايات سودانية، تأكيدا لمتانة العلاقات بين البلدين.

وتعد هذه المساعدات الرمضانية مقدمة من الشيخة فاطمة بنت مبارك.

وقال سفير الإمارات في الخرطوم، حمد الجنيبي، إن هذه المساعدات سيستفيد منها حوالي 100 ألف شخص سوداني، وهناك حوالي 20 موقعا جاهزا للتسليم.

ووجدت المبادرات التي تقدمها المؤسسات الإماراتية للسودان الثناء والتقدير.

وقال وزير التربية والتعليم السوداني، محمود سر الختم، إن تلك المساعدات مقدمة من الشيخة فاطمة بنت مبارك للفقراء في السودان ودعما لهم لهم مع حلول شهر رمضان.

وتشهد العلاقات السودانية الإماراتية تطورًا لافتًا، تدعمه إرادة قيادة البلدين وسط تواصل شعبي نشط.

أخبار أخرى..

أطلع رئيس مجلس السيادة السوداني الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان على نتائج المباحثات والجهود السياسية المشتركة وبنود مذكرة التفاهم التي وقعت بالأمس بين وزارتي الخارجية السودانية ووزارة الخارجية اليمنية.

وأشاد لدى لقائه بمكتبه اليوم وزير الخارجية وشؤون المغتربين اليمني الدكتور أحمد عوض بن مبارك بحضور وزير الخارجية المكلف السفير علي الصادق بالمستوى المتطور للعلاقات الثنائية وعمقها وازليتها مؤمنا على ضرورة العمل على ترقيتها والدفع بها لافاق أرحب. وأكد سيادته حرص السودان على َمساندة اليمن لتعزيز الإستقرار والسلام وعودة الشرعية.

من جانبه نقل وزير الخارجية اليمني تحايا رئيس مجلس القيادة الرئاسي رشاد محمد العليمي وأعضاء مجلس القيادة مؤكداً دعم اليمن للجهود المبذولة لتحقيق التوافق الوطني بما يُفضي لتشكيل حكومة إنتقالية ترضي تطلعات الشعب السوداني.

وأوضح وزير الخارجية اليمني أنه أطلع السيد رئيس مجلس السيادة على مخرجات زيارته للخرطوم التي أفضت الى توقيع مذكرة تفاهم للتشاور السياسي من أجل تعزيز وتطوير العلاقات بين شعبي البلدين الشقيقين.

أخبار أخرى..

وقع السودان واليمن، على مذكرة تفاهم لتشكيل لجنة التشاور السياسي بين وزارة الخارجية فى البلدين .

العلاقات السودانية واليمنية وسبل ترقيتها

وقال بيان لوزارة الخارجية السودانية اليوم: “جاء ذلك عقب جلسة المباحثات الرسمية السودانية اليمنية التي عقدت اليوم بديوان عام الوزارة حيث ترأس الجانب السوداني السفير على الصادق علي وزير الخارجية المكلف ، بينما ترأس الجانب اليمني الدكتور أحمد عوض بن مبارك وزير الخارجية وشؤون المغتربين اليمني ، بحضور ومشاركة كبار المسؤولين وعدد من المدراء العامين و مدراء الإدارة بوزارة الخارجية فى البلدين”.