رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

وزارة الإعمار العراقية: إنجاز أعمال صيانة جسر السنك السبت المقبل

نشر
الأمصار

أعلنت وزارة الإعمار والإسكان والبلديات العامة بالعراق، اليوم الخميس، إنجاز أعمال صيانة جسر السنك السبت المقبل.

وقالت الوزارة في بيان، إن "دائرة الطرق والجسور وعن طريق الشعبة الاتحادية التابعة لها في مديرية طرق وجسور بغداد، تواصل أعمال صيانة جسر السنك، ليلاً ونهاراً وعلى مدار الساعة من أجل إنجازه بالسرعة الممكنة والتخفيف عن كاهل المواطنين وتسهيل إنسيابية حركة المركبات في بغداد".

وأكد البيان إن "إنجاز أعمال الصيانة سيكون مساء يوم السبت المقبل الموافق 25 من الشهر الجاري، و شملت الأعمال استبدال 13 من مفاصل التمدد المتضررة للجسر بطول 16 متر للمفصل الواحد، لجانبي الكرخ و الرصافة، و إعادة نصب وتثبيت مفاصل تمدد مطاطية جديدة ذات مناشئ أوربية رصينة".

أخبار أخرى..

الصناعة العراقية تعلن افتتاح حاضنة تكنولوجية في مصنع النسيجية بمحافظة بابل

أعلنت وزارة الصناعة والمعادن العراقية، اليوم الخميس، عن افتتـاح الحاضنـة التكنولوجيـة فـي مصنـع النسيجيـة بمُحافظـة بابـل.

وذكر بيان لوزارة الصناعة والمعادن العراقية، أن" الشركـة العامـة لصناعـات النسيـج والجلـود، وبالتعاون مع هيئة البحث والتطوير الصناعي التابعة للوزارة، افتتحت الحاضنـة التكنولوجيـة فـي مصنـع النسيجيـة بمُحافظـة بابـل، من أجل احتضان الشباب المُبدعين في المُحافظة وتوفير فُرص العمل، وتأسيس المشاريع الصغيرة، بهدف تقليل البطالة وتنمية الاقتصاد، وتطوير كفاءة الشباب المُبدعين وزجهم إلى سوق العمل".

 

وأضاف البيان، أنه "سيتم تقديم المشورات الإدارية والقانونية والفنية لأصحاب الكفاءات والابتكارات، وتحت إشراف الحاضنة التكنولوجية المركزية في الهيئة". 

وتابع البيان، أنه "أُقيم حفل خاص بمُناسبة الافتتاح بحضور وفد من وزارة الصناعة والشركة والهيئة، إضافة إلى حضور رئيس نقابة الكيميائيين العراقيين فرع بابل، ونقيب المُهندسين فرع بابل، ورئيس الغُرف التجارية، واتحاد الصناعات العراقي، ومُمثلين من كُلية المُستقبل الجامعة، وجامعة بابل، ومُنظمات المُجتمع المدني، والمصرف الصناعي في الحلة، حيث تخللَ الحفل إلقاء مُحاضرات وتوزيع الدروع المُهداة من نقابة الكيميائيين على المُشاركيـن".

أخبار أخرى.. 

سوق العراق للأوراق المالية يعلن مؤشرات التداول الأسبوعية 

أعلن سوق العراق للأوراق المالية، اليوم الخميس، عن مؤشرات التداول الأسبوعية.

 

وقال بيان صادر عن إدارة السوق، إن "السوق نظَّم خلال الأسبوع الثالث من شهر آذار/ 2023 أربع جلسات تداول من يوم الأحد الموافق 19/03/2023 إلى يوم الخميس الموافق 23/03/2023، حيث لم تُنظًّم جلسة التداول ليوم الثلاثاء 21 آذار 2023 لاعتبارها عطلة رسمية".

وأضافت "تحقق خلال هذا الأسبوع المؤشرات في أدناه:

1. بلغ عدد الأسهم المتداولة خلال هذا الأسبوع أكثر من (1) مليار سهم.

2. بلغت قيمت الأسهم المتداولة في هذا الأسبوع أكثر من (2) ملياري دينار.