رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

تعرف على قائمة منتخب مصر الأولمبي لمواجهة زامبيا

نشر
الأمصار

أعلن البرازيلي روجيرو ميكالي المدير الفني لمنتخب مصر الأولمبي، عن قائمة لاعبيه لمواجهة زامبيا، المقرر لها مساء الأحد المقبل.

ويستعد الفراعنة الشباب لمواجهة زامبيا خارج الديار، في إياب المرحلة الثالثة والأخيرة من التصفيات المؤهلة إلى أمم إفريقيا تحت 23 سنة بالمغرب.

وكانت مباراة الذهاب التي أقيمت أمس على ملعب استاد الدفاع الجوي بالقاهرة، قد حسمها منتخب مصر بفوز بهدفين دون رد.

ويطمح منتخب مصر في المشاركة ببطولة أمم إفريقيا المؤهلة بدورها إلى دورة الألعاب الأولمبية "الأولمبياد" باريس 2024.

واختار ميكالي 25 لاعب للسفر إلى زامبيا، واستبعد كل من يوسف نادر ومحمد حمدي ومصطفى أشرف وإياد العسقلاني وعبد الرحمن جودة ومحمد حسام بيسو.

قائمة منتخب مصر لمواجهة زامبيا:

حراسة المرمى: علي الجابري وحمزة علاء ومحمد أحمد سيحا.

خط الدفاع: محمد أشرف و حسام عبد المجيد ومحمد طارق وحاتم سكر ومحمد مغربي وأحمد عيد وعمر فايد.

خط الوسط: أحمد نبيل كوكا ورأفت خليل ومصطفى سعد ميسي وإبراهيم عادل ومحمود صابر وعماد ميهور وزياد فرج وعربي بدر ومحمد شحاتة ومحمود جهاد وعبد الغني محمد وعلي زعزع وأحمد عاطف قطة.

خط الهجوم: أسامة فيصل وعبد الرحمن عاطف.

نجح منتخب مصر الأولمبي في تحقيق الفوز على زامبيا بهدفين نظيفين، في المباراة التي جمعت الفريقين مساء اليوم الأربعاء على ملعب ستاد الدفاع الجوي، في ذهاب المرحلة الثالثة من تصفيات بطولة كأس الأمم الأفريقية.

سجل هدفي المنتخب الأولمبي كلا من إبراهيم عادل في الدقيقة 73 ثم أضاف عبد الرحمن عاطف أجويرو الهدف الثاني في الدقيقة 87 من عمر المباراة.

وبدأ منتخب مصر الأولمبي بهجوم ضاغط منذ الدقيقة الأولى بحثا عن هدف مبكر يريح الأعصاب قبل مواجهة الإياب يوم الأحد المقبل، وتسابق لاعبو خط الهجوم أسامة فيصل ومصطفى ميسي وإبراهيم عادل في إهدار الفرص أمام المرمى طوال الشوط الأول الذي انتهى بالتعادل السلبي بدون أهداف.

في الشوط الثاني واصل المنتخب الأولمبي ضغطه وأهدر إبراهيم عادل فرصة من انفراد محقق بالحارس الزامبي قبل أن يسجل هدف التقدم في الدقيقة 73 بعدما استقبل تمريرة من أحمد نبيل كوكا على حدود منطقة الجزاء يسدد من لمسة واحدة بباطن القدم تسكن المرمى.

ويستمر المنتخب الأولمبي في الضغط بحثا عن الهدف الثاني لتعزيز فرصته وتأمين موقفه قبل مواجهة الإياب ويرسل عماد ميهوب الذي شارك بدلا من مصطفى سعد عرضية متقنة من الجهة اليسرى يحولها عبد الرحمن عاطف برأسية في الشباك معلنا تقدم منتخب مصر بالهدف الثاني في الدقيقة 87.

وواصل المنتخب الأولمبي الهجوم بقوة على مرمى زامبيا لتسجيل الهدف الثالث إلا أن محاولاته لم تسفر عن جديد حتى أطلق الحكم صافرة نهاية اللقاء بفوز مصر بهدفين نظيفين على حساب زامبيا.