رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مؤشر بورصة قطر يخسر 53.55 نقطة بداية تعاملات اليوم

نشر
الأمصار

خسر مؤشر بورصة قطر في بداية تعاملات اليوم، 53.55 نقطة وبنسبة 0.54 بالمئة لينزل إلى مستوى 9926 نقطة، قياسا بنهاية تعاملات أمس الاربعاء، نتيجة ضغط مختلف القطاعات المكونة للمؤشر العام.

وعزت أرقام بورصة قطر الأداء السلبي للمؤشر إلى تراجع قطاع البنوك والخدمات المالية بـ0.27 بالمئة وقطاع النقل بـ0.30 بالمئة وقطاع البضائع والخدمات الاستهلاكية بـ0.31 بالمئة والقطاع العقاري بـ0.46 بالمئة وقطاع الاتصالات بـ0.53 بالمئة والقطاع الصناعي بـ0.93 بالمئة وقطاع التأمين 1.40 بالمئة.

وسجلت البورصة في حدود الساعة 10:00 صباحا، تداولات بقيمة 44.439 مليون ريال، وزعت على 20.603مليون سهم، بتنفيذ 1670صفقة.

أخبار أخرى..

مصرف قطر المركزي يرفع رفع سعر فائدة الإقراض 25 نقطة أساس

أفادت قناة العربية ان مصرف قطر المركزي، اليوم الأربعاء، رفع سعر فائدة الإقراض 25 نقطة أساس.

يأتي ذلك بعدما أعلن مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي، اليوم الأربعاء، رفع سعر الفائدة 25 نقطة إلى نطاق 4.75-5%، وذلك بما يتماشى مع التوقعات.

وقال الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي إن التضخم لا يزال مرتفعا والنظام المصرفي سليم ومرن.

ويخوض مجلس الاحتياطي الفيدرالي معركة شرسة على مدى عام ضد التضخم، وجاءت أول عقبة رئيسية بانهيار بنكين كبيرين، ما ألقى بالظلال على النظام المالي الأمريكي.

وطالبت صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية بإعادة دراسة رفع سعر الفائدة.

وقال ستيف إنجلاندر، الاقتصادي لدى ستاندرد تشارترد والخبير الاقتصادي السابق في الاحتياطي الفيدرالي، إن تجربة حافة الانهيار في القطاع المصرفي على مدى الأسبوعين الماضيين يجب أن تجعل مسؤولي الاحتياطي الفيدرالي أكثر تريثا.

وفي سياق أخر، أعلن مصرف قطر المركزي، بأنه تقرر أن تكون مواعيد الدوام الرسمي في شهر رمضان مدة 5 ساعات يومياً.

وأوضح المركزي - عبر حسابه على تويتر - إن ساعات العمل في المركز والمؤسسات والمراكز التابعة له تبدأ من 9 صباحاً حتى 2 بعد ظهر اليوم.

وفي سياق اخر، انهار مبنى في العاصمة القطرية الدوحة، الأربعاء، مما أسفر عن مقتل شخص واحد على الأقل، فيما يستمر البحث وسط الحطام عن ناجين، بحسب السلطات هناك.

ووصفت وزارة الداخلية القطرية، المبنى بأنه مكون من أربعة طوابق ويقع في حي "بن درهم"، مضيفة أن رجال الإنقاذ عثروا على سبعة ناجين، وقتيل واحد داخل المبنى.