رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الرئيس التونسي: لا مستقبل لنا إلا بثقافة وطنية تنير الفكر

نشر
الرئيس التونسي قيس
الرئيس التونسي قيس سعيد

قال الرئيس التونسي قيس سعيد: “إن الحرية تعد المقدمة الأولى للإبداع، وأنه لا مستقبل لتونس إلا بثقافة وطنية تسمو بالذوق العام وتنير الفكر وتحمي المجتمع من كل أشكال التطرف”.

وأكد إن تونس لها ثقافة عريقة، ومن شأن المركز العالمي لفنون الخط "اقرأ" أن يجعلها قبلة عالمية.

وخلال لقائه مع وزيرة الشؤون الثقافية حياة قطاط القرمازي، أكد اسعيد، على الدور الهام الذي سيضطلع به مركز "اقرأ" في الحفاظ على الخط العربي بمختلف أنواعه، والمحافظة على التراث، وإبراز عمق التاريخ وثراء الثقافة العربية وانفتاحها على العالم، لافتا الى ما سيحتضنه المركز من معارض وورشات ومكتبات ومتحف، فضلا عن ترويجه للسياحة، وفقاً لبيان صدر عن رئاسة الجمهورية التونسية.

وكمل اطلع قيس سعيد على مجسم مصغر لهذا المشروع الذي من المنتظر أن يقام على الأرض المحاذية لمدينة الثقافة الشادلي القليبي بالعاصمة.

وأشار إلى أهمية المهام التي تضطلع بها وزارة الشؤون الثقافية معتبرا أنها وزارة سيادة نظرا للدور الكبير الذي تقوم به في تحصين المجتمع من الأفكار الظلامية.

ومن جانبها، قالت وزيرة الشؤون الثقافية إن هذا المشروع سيوفر اقامات فنية للمهتمين بجماليات الخط العربي في مختلف أقطاب العالم.

أخبار أخرى…

الرئيس التونسي يستعرض جهود مواجهة الاحتكار خلال شهر رمضان

استعرض الرئيس التونسي قيس سعيد، مع رئيسة الحكومة نجلاء بودن رمضان، ووزير الداخلية كمال الفقي، ووزيرة التجارة وتنمية الصادرات كلثوم بن رجب، جهود مواجهة الاحتكار خلال شهر رمضان المعظم.

وذكرت رئاسة الجمهورية التونسية، أن الرئيس التونسي تناول - خلال الاجتماع الوضع الاقتصادي والاجتماعي في البلاد، والجهود المبذولة لمواجهة الاحتكار والمضاربة خاصة في شهر رمضان المبارك، مشدّدا على ضرورة توفير كافة المواد الغذائية والتصدي لكلّ أوجه المضاربة والاحتكار، داعيا إلى مقاطعة كلّ من يعمل على زيادة الأسعار.

الرئيس الجزائري يهنىء نظيره التونسي والموريتاني بمناسبة شهر رمضان

وهنأ الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون، نظيره التونسي قيس سعيد والموريتاني، ولد الشيخ الغزواني، بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك.
وأوضحت الرئاسة الجزائرية - في بيان - أن "الرئيس الجزائري تبادل التهاني مع الرئيس التونسي قيس السعيد، وأعربا عن أمنياتهما للبلدين والشعبين دوام العافية والهناء"، كما هنأ الرئيس الجزائري نظيره الموريتاني، محمد ولد الشيخ الغزواني، متمنيا للشعب الموريتاني المزيد من الرقي والتقدم.
من جانبه، أعرب الرئيس الموريتاني عن امتنانه لنظيره الجزائري، مبادلا إياه التهاني والتبريكات، ومتمنيا للشعب الجزائري الشقيق المزيد من الازدهار والهناء.