رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الرئيس التونسي يستعرض جهود مواجهة الاحتكار خلال شهر رمضان

نشر
الأمصار

استعرض الرئيس التونسي قيس سعيد، مع رئيسة الحكومة نجلاء بودن رمضان، ووزير الداخلية كمال الفقي، ووزيرة التجارة وتنمية الصادرات كلثوم بن رجب، جهود مواجهة الاحتكار خلال شهر رمضان المعظم.

وذكرت رئاسة الجمهورية التونسية، أن الرئيس التونسي تناول - خلال الاجتماع الوضع الاقتصادي والاجتماعي في البلاد، والجهود المبذولة لمواجهة الاحتكار والمضاربة خاصة في شهر رمضان المبارك، مشدّدا على ضرورة توفير كافة المواد الغذائية والتصدي لكلّ أوجه المضاربة والاحتكار، داعيا إلى مقاطعة كلّ من يعمل على زيادة الأسعار.

الرئيس الجزائري يهنىء نظيره التونسي والموريتاني بمناسبة شهر رمضان

وهنأ الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون، نظيره التونسي قيس سعيد والموريتاني، ولد الشيخ الغزواني، بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك.
وأوضحت الرئاسة الجزائرية - في بيان - أن "الرئيس الجزائري تبادل التهاني مع الرئيس التونسي قيس السعيد، وأعربا عن أمنياتهما للبلدين والشعبين دوام العافية والهناء"، كما هنأ الرئيس الجزائري نظيره الموريتاني، محمد ولد الشيخ الغزواني، متمنيا للشعب الموريتاني المزيد من الرقي والتقدم.
من جانبه، أعرب الرئيس الموريتاني عن امتنانه لنظيره الجزائري، مبادلا إياه التهاني والتبريكات، ومتمنيا للشعب الجزائري الشقيق المزيد من الازدهار والهناء.

الرئيس تبون: تونس تتعرض لمؤامرة ونحن بجانبها

وقال الرئيس الجزائري، عبد المجيد تبون في حوار لقناة الجزيرة: إن "تونس تتعرض لمؤامرة والجزائر تقف معها أحب من أحب وكره من كره".

كما تحدث الرئيس الجزائري في حواره عن العلاقات مع فرنسا التي وصفها بالمتذبذبة، معلنا في هذا الصدد أن السفير الجزائري سيعود قريبا إلى باريس.

الرئيس الجزائري يحذر الوزراء من إطلاق الوعود الكاذبة وتمجيد الشخصيات

حذر الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون، وزراء حكومة الوزير الأول أيمن بن عبد الرحمان من إطلاق "وعود غير مؤسسة"، موجها بالامتناع النهائي عن تمجيد الأشخاص وتقديسهم

وأمر تبون خلال ترؤسه مجلس الوزراء الإثنين، الوزير الأول بتقليص الاجتماعات الحكومية، إلا للضرورة، وتوجيه كل الجهود إلى الميدان، كون الجزائر اليوم -حسبه- ليست بحاجة إلى سن قوانين قد تعكر حياة المواطنين، بل إلى إلغاء بعض منها، تجاوزها الزمن.

وجاء في بيان لرئاسة الجمهورية، أن ليون أمر أيضا بالتركيز على تنفيذ البرامج والمشاريع التي تهم ملايين الجزائريين والتحلي ببعد النظر في كل ما يخص رفاه المواطنين وراحتهم كما هو مسطر في البرنامج الرئاسي الذي زكاة وانتخب عليه الشعب"، إضافة إلى تعزيز التنسيق بين مدير ديوان رئاسة الجمهورية والأمين العام للحكومة للمتابعة الحثيثة، والتنفيذ الصارم لقرارات مجلس الوزراء".

 

كما أمر الرئيس الجزائري، وزير الداخلية، تحت إشراف الوزير الأول، بوضع رزنامة زيارات ميدانية يقوم بها أعضاء الحكومة للولايات، بناء على الأولوية في التنمية والانشغالات الحيوية اليومية للمواطنين محذرا الوزراء من إطلاق وعود للمواطنين غير مؤسسة، وضمن آجال، غير معقولة وآليات غير مفهومة.