رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

حاكم الشارقة يهنئ رئيس الدولة ونائبه والحكام بحلول شهر رمضان الفضيل

نشر
الأمصار

بعث صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة برقية تهنئة إلى أخيه صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة بمناسبة حلول شهر رمضان الفضيل أعرب فيها عن صادق تهانيه وتبريكاته بهذه المناسبة المباركة داعيا الله العلي القدير أن يعيد هذه المناسبة الكريمة على سموه بموفور الصحة والعافية.

كما بعث صاحب السمو حاكم الشارقة برقيات تهنئة مماثلة إلى صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، وإخوانه أصحاب السمو أعضاء المجلس الأعلى حكام الإمارات.

وبعث صاحب السمو حاكم الشارقة برقيات تهنئة أيضاً بمناسبة شهر رمضان إلى أصحاب الجلالة والسمو قادة دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، ورؤساء وملوك الدول العربية والإسلامية متمنياً لهم دوام الصحة والعافية ولشعوبهم المزيد من التقدم والازدهار وللأمة العربية والإسلامية العزة والرفعة.

كما بعث سمو الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي ولي العهد نائب حاكم الشارقة، وسمو الشيخ عبدالله بن سالم بن سلطان القاسمي نائب حاكم الشارقة، وسمو الشيخ سلطان بن أحمد بن سلطان القاسمي نائب حاكم الشارقة، برقيات تهنئة مماثلة إلى صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، وأصحاب السمو أعضاء المجلس الأعلى حكام الإمارات، وسمو أولياء العهود ونواب الحكام، وأصحاب الجلالة والسمو قادة دول مجلس التعاون.

أخبار أخرى..

الإمارات.. الإفراج عن 338 مسجون في رأس الخيمة بمناسبة شهر رمضان

أعلنت وكالة الأنباء الإماراتية، اليوم الأربعاء، الإفراج عن 338 من نزلاء المؤسسة الإصلاحية والعقابية في إمارة رأس الخيمة، ممن صدرت بحقهم أحكام مختلفة من محاك الإمارة، وذلك بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك.

وجاء ذلك بعد أمر الشيخ سعود بن صقر القاسمي، عضو المجلس الأعلى، حاكم رأس الخيمة، بالإفراج عن السجناء، كما تكفل بسداد كافة الالتزامات المالية المترتبة على المفرج عنهم جراء تلك الأحكام.

ويأتي هذا حرصاً على التخفيف من معاناة أسر المعتقلين، ولم الشمل مع عائلاتهم وذويهم، ومنح المفرج عنهم فرصة للعودة إلى الحياة الطبيعية في هذه الأيام الفضيلة والمباركة.

كما وجه الشيخ محمد بن سعود بن صقر القاسمي، ولي عهد رأس الخيمة، رئيس مجلس القضاء، باتخاذ الإجراءات اللازمة لتنفيذ أمر حاكم رأس الخيمة، بالإفراج عن المشمولين بالعفو من نزلاء المؤسسة الإصلاحية والعقابية في رأس الخيمة، قبل بداية الشهر المبارك، وذلك بالتنسيق مع القيادة العامة لشرطة رأس الخيمة.

وقال المستشار حسن سعيد محيمد، النائب العام لإمارة رأس الخيمة، إن الشيخ سعود بن صقر القاسمي، عضو المجلس الأعلى، حاكم رأس الخيمة، أمر بالعفو عن بعض المحكوم عليهم يأتي في إطار حرصه على منح المشمولين بالعفو الفرصة لمعاودة الاندماج في نسيج المجتمع، ولإدخال السرور والبهجة إلى قلوب أسر وعائلات المفرج عنهم وذويهم في هذا الشهر الفضيل.

وتوجه النائب العام بالشكر إلى الشيخ سعود بن صقر القاسمي، على الإفراج عن السجناء بمناسبة شهر رمضان المبارك، كما توجه بالشكر إلى ولي عهد رأس الخيمة، رئيس مجلس القضاء، على متابعته الدائمة والمستمرة والتي يوليها للنيابة العامة والقضاء في رأس الخيمة.

وأمس، أعلنت الإمارات العربية المتحدة أن الخميس أول أيام شهر رمضان المبارك.

وقالت لجنة تحري رؤية هلال شهر رمضان لسنة 1444 هجرية في دولة الإمارات، برئاسة وزير العدل عبدالله بن سلطان بن عواد النعيمي، إن  الأربعاء هو المتمم لشهر شعبان، وأن الخميس، هو أول أيام شهر رمضان.

كما أعلن الديوان الملكي السعودي، أن المحكمة العليا السعودية أعلنت أن بعد غد الخميس هو غرة شهر رمضان المبارك.

وأضاف الديوان الملكي، في بيانله، أن المحكمة العليا أقرت بأن الأربعاء هو المكمل للثلاثين من شهر شعبان والخميس غرة شهر رمضان 1444 هـ.