رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الرئيس الإماراتي في يوم الأم: فاطمة بنت مبارك نبع العطاء ومصدر الإلهام

نشر
الشيخ محمد بن زايد
الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الإمارات

وجه الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، تهنئة لكل أمهات الدولة والعالم بمناسبة يوم الأم.

وقال الشيخ محمد بن زايد آل نهيان عبر حسابه على تويتر: "نبع العطاء والمحبة ومصدر الإلهام، أمي وأم الإمارات.. فاطمة بنت مبارك.. في يوم الأم كل الأماني والتهاني والدعوات لكِ ولأمهاتنا في الوطن الغالي والعالم".

و21 مارس من كل عام، تحتفل أغلب دول العالم بيوم الأم ، وهو الحدث المعروف عربيا على نطاق واسع باسم "عيد الأم".

وعن دول المغرب العربي تونس والجزائر والمغرب فهي تحتفل بالأم في الأحد الأخير من شهر مايو.

أخبار أخرى…

رئيس "COP28" يؤكد دعمه لتوحيد جهود مواجهة تداعيات تغير المناخ

أكد الدكتور سلطان أحمد الجابر، وزير الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة الإماراتي والرئيس المعين لمؤتمر الأطراف COP28، دعمه لدعوة الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، للتكاتف وتسريع وتوحيد الجهود لمواجهة تداعيات تغير المناخ.

كما شدد على استعداد رئاسة مؤتمر الأطراف COP28 الذي تستضيفه دولة الإمارات لدعم وتشجيع كافة الدول على الاتفاق لرفع سقف الطموح المناخي خلال المؤتمر.

التقدم في العمل المناخي

وأوضح الدكتور سلطان أحمد الجابر أن التقدم في العمل المناخي يجب أن يكون مصحوباً بالتنمية الاقتصادية والاجتماعية المستدامة، مؤكداً أن "العالم يحتاج إلى إنجاز انتقال واقعي وذكي وعملي في قطاع الطاقة يشمل الاستفادة من جميع مصادرها، ويركز على الحد من الانبعاثات، وعدم التخلي عن منظومة الطاقة الحالية قبل جاهزية منظومة الطاقة المستقبلية".

وقال إن: "العالم يحتاج إلى إحراز تقدم جذري ونقلة نوعية خلال السنوات السبع المقبلة للحفاظ على الهدف الأهم وهو تفادي تجاوز الارتفاع في درجة حرارة كوكب الأرض مستوى 1.5 درجة مئوية، وتحقيق الحياد المناخي بحلول عام 2050". لافتاً إلى أن "العالم يتقدم من خلال الشراكة، وليس التفرُّق والانغلاق".

تسريع عملية خفض انبعاثات جميع القطاعات

وأوضح الدكتور سلطان أحمد الجابر، وزير الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة الإماراتي والرئيس المعين لمؤتمر الأطراف COP28، أننا بحاجة أيضاً إلى تسريع عملية خفض انبعاثات جميع القطاعات، مضيفاً أن "على الحكومات تبني