رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

السيسي يتلقى اتصالًا هاتفيًا من ملك البحرين للتهنئة بحلول رمضان

نشر
الأمصار

استقبل الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، اليوم الاربعاء، اتصالاً هاتفياً من الملك حمد بن عيسى آل خليفة، ملك المملكة البحرينية للتهنئة بحلول شهر رمضان الكريم.

وتبادل الرئيس السيسي الملك البحريني التهنئة بهذه المناسبة، داعياً الله أن يعيدها على البلدين والشعبين الشقيقين والأمة الإسلامية كافة بالخير والبركات.

وفي هذا الصدد، صرح المستشار أحمد فهمي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، أن ملك البحرين توجه بالتهنئة للرئيس بمناسبة حلول شهر رمضان المعظم، متمنياً لمصر والشعبين الشقيقين كل تقدم وازدهار.

وتبادل تبادل الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، اليوم الأربعاء، التهنئة مع ملوك ورؤساء وأمراء الدول العربية والإسلامية؛ بمناسبة حلول شهر رمضان المعظم.

وأعرب الرئيس السيسي- في برقياته لأشقائه زعماء الدول العربية والإسلامية- عن أصدق تهانيه القلبية وأطيب تمنياته الأخوية بحلول الشهر الكريم، داعيا الله تعالى أن يعيده عليهم وعلى شعوبهم الشقيقة بالخير واليمن والبركات، وعلى جميع شعوب الأمتين العربية والإسلامية بالمزيد من التنمية والتقدم والازدهار.

كما بعث رئيس الجمهورية ببرقية تهنئة إلى مسلمي مصر بالخارج نقلتها سفاراتنا وقنصلياتنا حول العالم بمناسبة حلول الشهر الفضيل، وجاء نصها كالتالي: (الأخوة والأخوات أبناء مصر المسلمين بالخارج يسعدني أن أبعث إليكم بخالص التهاني وأطيب التمنيات بمناسبة حلول شهر رمضان المعظم، داعيا الله تعالى أن يتقبل صيامنا وقيامنا وصالح أعمالنا في هذا الشهر الكريم، وأن يعيده عليكم بالخير واليمن والبركات، وعلى مصرنا الغالية بالمزيد من التنمية والتقدم والازدهار.. وكل عام وأنتم بخير.. رمضان كريم).

كما تلقى الرئيس السيسي برقيات تهنئة لحلول الشهر الكريم من كبار رجال الدولة، أعربوا خلالها عن أصدق تهانيهم له وأطيب تمنياتهم لمصرنا الحبيية بدوام التقدم والرقي والرخاء، وكل عام وأنتم بخير. 

شيخ الأزهر يهنئ السيسي والأمتين العربية والإسلامية بحلول رمضان

وتقدم الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، بأجمل التهاني وأطيب الأمنياتِ للرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس جمهورية مصر العربية، وإخوته من الملوك والرؤساء والأمراء العرب والمسلمين، والشعب المصري الكريم، والأمتين العربية والإسلامية بمناسبة حلول شهر رمضانَ الكريمِ المبارك، أعادَهُ الله علينا وعليكم، وعلى شعوبِ أُمَّتِنا العربيَّةِ والإسلاميَّةِ، باليُمنِ والخير والبركات، والأمنِ والأمان والقوة والازدهار.

وأكد الإمام الطيب أن هذا الشهر الفضيل اختصه الله بالعديد من الخصل والفضائل، ففيه تتنزل الرحمات والبركات ويغفر الله فيه الذنوب والخطايا، وتتضاعف الحسنات، وتفتح فيه أبواب الجنة، وتغلق أبواب النيران، وتُصفَّد الشياطين، مشيرا إلى أن القرآن الكريم والسنة النبوية المطهرة، تزخر وتشهد بما لهذا الشهر من خير عظيم وفضل كبير.

وفي هذه المناسبة العطرة؛ دعا الأزهر المسلمين حول العالم، لاغتنام هذا الشهر الكريم في الطاعة والعبادة وصلة الأرحام، ومد يد العون للفقراء والمحتاجين، ونبذ كل أشكال الفرقة والخلافات، داعيا المولى عز وجل أن يتقبل صيامنا وصلاتنا ودعاءنا، وأن يرزق أمتنا العربية والإسلامية -والإنسانية جمعاء- الأمن والأمان والسلامة والاستقرار، وأن يجنب عالمنا شرور الحروب والصراعات.