رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

خسائر كبيرة.. بيانات أمريكية تفجر مفاجأة مدوية بشأن أسعار الذهب

نشر
الأمصار

صدرت بيانات أمريكية هامة، اليوم الثلاثاء، كبدت الذهب خسائر كبيرة، وسط تراجعه بقوة بخسائر وصلت إلى 1.6%.

وفاجأت بيانات مبيعات المنازل الأمريكية الأسواق باعتبارها جاءت أعلى من توقعات الخبراء وارتفعت بشكل هائل، لتدل بذلك على أن الاقتصاد ما زال بصحة جيدة وبعيد عن الركود.

وسجلت مبيعات المنازل في أمريكا 4.58 مليون منزل، مرتفعة عن القراءة السابقة حينما سجلت 4.19 مليون منزل، مما يشير إلى انتعاش سوق العقار في أمريكا.

وارتفعت مبيعات المنازل القائمة شهريًا في فبراير بنسبة 14.5%، فيما كانت تشير التوقعات إلى زيادة بـ 5% فقط، وكانت القراء السابقة تسجل هبوط بـ 0.7%.

ويراقب التجار  بيانات المنازل عن كثب، حيث إنه يعتبر أول مؤشر يتم نشره في الشهر عن الطلب في القطاع العقاري.

كما أن بيع المنزل يعني حصول الوكالات العقارية على عمولات، وغالبًا ما يشتري مُلَّاك المنازل سلعا جديدة لمنازلهم مثل الأدوات والأثاث بعد فترة قصيرة من شرائهم لمنزل.

وتراجع الذهب في المعاملات الفورية 1.55% إلى 1948 دولار للأوقية، بينما هبطت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 1.6% إلى 1951 دولار.

أخبار أخرى.. 

بوتين يوجه ضربة قوية للدولار ويدعم استبداله باليوان الصيني 

قال الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، اليوم الثلاثاء، إن روسيا تدعم استخدام اليوان الصيني في التجارة بين روسيا ودول آسيا وأفريقيا وأمريكا اللاتينية.

وقال بوتين، في اجتماع مع الرئيس الصيني، شي جين بينج: "نحن مع استخدام اليوان الصيني في التجارة بين روسيا ودول آسيا وإفريقيا وأمريكا اللاتينية”.

وأضاف: “أنا متأكد من أن هذه الأشكال من المستوطنات سيتم تطويرها بين شركاء روس وزملاء من دول ثالثة بـ اليوان".

ويعتبر قرار الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، باستخدام اليوان الصيني في التجارة مع دول آسيا وإفريقيا وأمريكا اللاتينية بمثابة ضربة قوية للعملة الأمريكية.

أخبار أخرى.. 

بدء جلسة المحادثات الرسمية بين الرئيسين الروسي والصيني 

بدأت منذ قليل جلسة المحادثات الرسمية بين الرئيسين الروسي فلاديمير بوتين ونظيره الصيني شي جين بينج، وفقا لسكاي نيوز عربية .

وفي وقت سابق من اليوم، قال الرئيس الصيني شي جين بينغ، أثناء زيارتة إلى روسيا، أنه دعا نظيره الروسي فلاديمير بوتين لزيارة الصين هذه السنة، في مؤشر إلى متانة الروابط بين البلدين اللذين يواجهان توترا مع الغرب.