رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الإمارات العربية المتحدة تعلن الخميس أول أيام شهر رمضان

نشر
الأمصار

أعلنت الإمارات العربية المتحدة أن بعد غد الخميس أول أيام شهر رمضان المبارك.

وقالت لجنة تحري رؤية هلال شهر رمضان لسنة 1444 هجرية في دولة الإمارات، برئاسة وزير العدل عبدالله بن سلطان بن عواد النعيمي، إن غدا الأربعاء هو المتمم لشهر شعبان، وأن بعد غد الخميس، هو أول أيام شهر رمضان.

ومنذ قليل، أعلن الديوان الملكي السعودي، أن المحكمة العليا السعودية أعلنت أن بعد غد الخميس هو غرة شهر رمضان المبارك.

وأضاف الديوان الملكي، في بيانله، أن المحكمة العليا أقرت بأن يوم غد الأربعاء هو المكمل للثلاثين من شهر شعبان والخميس غرة شهر رمضان 1444 هـ .

وكان قد أعلن مرصد تمير في المملكة العربية السعودية، اليوم الثلاثاء، عدم ثبوت رؤية هلال شهر رمضان اليوم لافتا إلى أنه تعذر رؤية هلال شهر رمضان في مرصدي سدير و تمير، وفقا للعربية.

أخبار أخرى…

الإمارات تدين تصريحات وزير المالية الإسرائيلي بشأن إنكار وجود الشعب الفلسطيني

الأمصار

أدانت دولة الإمارات العربية المتحدة، تصريحات وزير المالية الإسرائيلي والتي أنكر فيها وجود الشعب الفلسطيني الشقيق.

وبحسب بيان لوزارة الخارجية والتعاون الدولي الإماراتية فقد أدانت الدولة أيضا استخدام وزير المالية الإسرائيلي بتسلئيل سموتريتش خريطة لإسرائيل تضم حدودا من المملكة الأردنية الهاشمية والأراضي الفلسطينية المحتلة.

وأكدت رفض دولة الإمارات لخطاب التحريض وكافة الممارسات التي تتعارض مع القيم والمبادئ الأخلاقية والإنسانية.

وشددت على ضرورة مواجهة خطاب الكراهية والعنف، منوهة بأهمية تعزيز قيم التسامح والتعايش الإنساني ضمن الجهود المبذولة للحد من التصعيد وعدم الاستقرار في المنطقة.

وشددت وزارة الخارجية على ضرورة دعم كافة الجهود الإقليمية والدولية لدفع عملية السلام في الشرق الأوسط قدما، وكذلك وضع حد للممارسات غير الشرعية التي تهدد حل الدولتين، وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة على حدود عام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية.

أخبار أخرى…

رئيس "COP28" يؤكد دعمه لتوحيد جهود مواجهة تداعيات تغير المناخ

أكد الدكتور سلطان أحمد الجابر، وزير الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة الإماراتي والرئيس المعين لمؤتمر الأطراف COP28، دعمه لدعوة الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، للتكاتف وتسريع وتوحيد الجهود لمواجهة تداعيات تغير المناخ.

كما شدد على استعداد رئاسة مؤتمر الأطراف COP28 الذي تستضيفه دولة الإمارات لدعم وتشجيع كافة الدول على الاتفاق لرفع سقف الطموح المناخي خلال المؤتمر.

التقدم في العمل المناخي

وأوضح الدكتور سلطان أحمد الجابر أن التقدم في العمل المناخي يجب أن يكون مصحوباً بالتنمية الاقتصادية والاجتماعية المستدامة، مؤكداً أن "العالم يحتاج إلى إنجاز انتقال واقعي وذكي وعملي في قطاع الطاقة يشمل الاستفادة من جميع مصادرها، ويركز على الحد من الانبعاثات، وعدم التخلي عن منظومة الطاقة الحالية قبل جاهزية منظومة الطاقة المستقبلية".

وقال إن: "العالم يحتاج إلى إحراز تقدم جذري ونقلة نوعية خلال السنوات السبع المقبلة للحفاظ على الهدف الأهم وهو تفادي تجاوز الارتفاع في درجة حرارة كوكب الأرض مستوى 1.5 درجة مئوية، وتحقيق الحياد المناخي بحلول عام 2050". لافتاً إلى أن "العالم يتقدم من خلال الشراكة، وليس التفرُّق والانغلاق".

تسريع عملية خفض انبعاثات جميع القطاعات

وأوضح الدكتور سلطان أحمد الجابر، وزير الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة الإماراتي والرئيس المعين لمؤتمر الأطراف COP28، أننا بحاجة أيضاً إلى تسريع عملية خفض انبعاثات جميع القطاعات، مضيفاً أن "على الحكومات تبني.