رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق: الخميس أول أيام شهر رمضان المبارك

نشر
الأمصار

حدد ديوان الوقف السني بالعراق، بعد غد الخميس، أول أيام شهر رمضان المبارك.

وقال الديوان في بيان إن "الهيئة العليا لرؤية الهلال بديوان الوقف السني حددت الخميس المقبل أول أيام شهر رمضان المبارك".

أخبار أخرى.. 

مراسم استقبال رسمية لرئيس الوزراء العراقي بعد وصوله إلى أنقرة 

أقام الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، مساء اليوم الثلاثاء، مراسم استقبال لرئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني بعد وصوله إلى أنقرة.

ودخل رئيس الوزراء العراقي والرئيس التركي بعد اختتام المراسم لاجتماع من المؤمل أن يناقش ملفات مشتركة.
وكان رئيس مجلس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني بدأ، اليوم الثلاثاء، زيارة إلى الجمهورية التركية على رأس وفد حكومي رفيع.
وحدد رئيس الوزراء العراقي، أمس الاثنين، أهداف الزيارة.
وقال السوداني في مقال قبيل زيارته إلى تركيا، إن" الزيارة تكتسب أهمية خاصة في هذا التوقيت تحديدا مع التطورات الإيجابية التي تشهدها منطقة الشرق الأوسط على صعيد تعزيز التعاون بين دولة، وحشد الجهود من أجل تحقيق التكامل الاقتصادي ودفعه قدما، وحل الخلافات استنادا إلى منهجية الحوار المتعقل الذي يغلب المصلحة ويعلى من شأن التعاون بين الجيران بغية تحقيق مصالح الشعوب".
 

وأضاف السوداني" سنركز في مباحثاتنا مع الجانب التركي على تعزيز العلاقات العراقية– التركية في المجالات كافة وخاصة المجال الاقتصادي لاسيما ونحن نتطلع إلى تنفيذ مشروعات اقتصادية طموحة في قطاعي الطاقة والنقل وتحويل العراق إلى مركز للتجارة العالمية بين آسيا وأوروبا من خلال مشروع ميناء الفاو الكبير وما يرتبط به من مناطق اقتصادية وتجمعات سكنية ونقاط للجذب السياحي".

تعزيز العلاقات الاقتصادية والتجارية بين العراق وجيرانه 

وتابع" نتطلع من هذا المشروع العملاق، الذي سيمتد على مساحة تزيد عن 20 ميلا مربعا، إلى فتح الطريق أمام وثبة اقتصادية للعراق"، مشيرا إلى، أنه" سيسهم في تعزيز العلاقات الاقتصادية والتجارية بين العراق وجيرانه وعلى رأسهم تركيا من ناحية وبلدان أوروبا وآسيا من ناحية أخرى".

وفي سياق متصل، وضع رئيس مجلس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، اليوم الثلاثاء، إكليلاً من الزهور على ضريح مؤسّس الجمهورية التركية مصطفى كمال أتاتورك.

وذكر المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء في بيان، ان "السوداني وضع إكليلا من الزهور على ضريح مؤسّس الجمهورية التركية مصطفى كمال أتاتورك". 

وكان رئيس الوزراء العراقي وصل اليوم إلى العاصمة التركية أنقرة في زيارة رسمية، يرافقه فيها وفد حكومي رفيع.