رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

رئيس الوزراء العراقي والرئيس التركي يعقدان جلسة مباحثات ثنائية

نشر
الأمصار

عقد رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، مساء اليوم الثلاثاء، مع الرئيس التركي رجب طيب أردوغان جلسة مباحثات ثنائية، في العاصمة التركية أنقرة.

وقال بيان صادر عن المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء العراقي إنه "أجرى رئيس مجلس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني والرئيس التركي رجب طيب اردوغان، جلسة مباحثات ثنائية، تناولت مجمل العلاقات بين البلدين في مختلف المجالات، وأهمّ الملفات والقضايا ذات الاهتمام المشترك".

وأضاف إن "ذلك جاء عقب مراسم استقبال رسمية لرئيس مجلس الوزراء من قبل الرئيس التركي في قصر بيش تبه الرئاسي.

وشهدت مراسم الاستقبال عزف النشيدين الوطنيين العراقي والتركي في القصر الرئاسي، واستعراض السوداني وأردوغان حرس الشرف وتحيّة علمي الدولتين، فيما أطلقت المدفعية إحدى وعشرين إطلاقةً، تحية للوفد العراقي الزائر.

أخبار أخرى.. 

وزير الدفاع العراقي يوجه بإقالة مستشاره لشؤون مجلس النواب 

وجه وزير الدفاع العراقي ثابت العباسي، اليوم الثلاثاء، بإقالة مستشاره لشؤون مجلس النواب صلاح السعيدي.

وقالت الوزارة في بيان، انه "في إطار متابعات وزير الدفاع ثابت العباسي ومراقبته لإداء المكلفين بالعمل في عدد من الملفات الخاصة بالوزارة، فقد تم تأشير خلل وملاحظات عديدة بحق المستشار المساعد لوزير الدفاع لشؤون مجلس النواب صلاح السعيدي، وكذلك ورود العديد من الشكاوى من اعضاء مجلس النواب ومن قبل عدد من موظفي وزارة الدفاع والمواطنين مما يعكس الاستغلال السيء للمنصب المكلف به".

واضافت ان "الوزير وجه بإقالة السعيدي، من منصبه"، معربة عن استغرابها "من قيام السعيدي بنشر طلب اعفائه بعد علمه بأمر اقالته في محاولة منه لإيهام وتضليل الراي العام عن اخفاقه بالعمل المناط به".

وأكدت "حرص الوزير على ادارة المؤسسة العسكرية بكل حزم والوقوف بوجه كل من يحاول ان يسيء الى سمعة هذه المؤسسة بالقول او الفعل"، مشيرة الى ان "الوزير لن يتوان في اقالة من يثبت تقصيره بالعمل وكذلك احالة الفاسدين للنزاهة والقضاء.

أخبار أخرى..

العراق والاتحاد الأوروبي يبحثان 6 ملفات منها الاقتصاد الأخضر والطاقة.

بحث نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجيَّة العراقي فؤاد حسين ومفوضة الشراكات الدوليَّة في الاتحاد الأوروبيّ يوتاه أوربلاينن، اليوم الثلاثاء، 6 ملفات بضمنها الاقتصاد الأخضر والطاقة المتجددة.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية احمد الصحاف في بيان، إن "نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجيَّة فؤاد حسين التقى بمفوضة الشراكات الدوليَّة في الاتحاد الأوروبيّ يوتاه أوربلاينن، على هامش اجتماعات الدورة الثالثة لمجلس التعاون بين العراق والاتحاد الأوروبيّ، المُنعقدة في العاصمة بروكسل بحضور وكيل وزارة البيئة ورئيس دائرة أوروبا وسفير جُمْهُوريَّة العراق لدى الاتحاد الأوروبيّ، ومدير عام الصندوق العراقيّ للتنمية الخارجيَّة وممثل حكومة إقليم كردستان في بروكسل.