رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

شيكاغو بولز يفوز على سفنتي سيكسرز بدوري السلة الأمريكي

نشر
الأمصار

أوقف شيكاغو بولز، سلسلة من 8 انتصارات لفيلادلفيا سفنتي سيكسرز بالفوز 109-105 بعد شوطين إضافيين، وسط تألق ديمار ديروزان الذي أحرز 25 نقطة، ضمن منافسات الدوري الأمريكي للسلة.

وكان سيكسرز، يتطلع إلى حسم بطاقة الأدوار الإقصائية بانتصار أمام جمهور كبير على أرضه في مركز ويلز فارغو.

لكن رغم أداء جويل إمبيد الذي أحرز 37 نقطة، بقي فيلادلفيا قيد انتظار الحسم بعد فوز شجاع من شيكاغو خارج أرضه.

وأهدر إمبيد محاولة تسجيل من متابعة لثلاثية سددها تايريز ماكسي مع نهاية الوقت الأصلي كادت أن تمنح سيكسرز الفوز.

ووضع إمبيد فيلادلفيا في المقدمة 99-97 في الدقيقة الأخيرة من الشوط الإضافي الأول، لكن ديروزان عادل النتيجة، قبل أن يهدر نجم شيكاغو محاولة ثلاثية قبل أقل من ثانيتين على نهاية الشوط الإضافي الأول.
 

وبدا أن سيكسرز سيطر على المباراة بعدما تقدم 105-101، لكن مع خروج إمبيد لارتكاب أخطاء، انتزع بولز 8 نقاط متتالية دون رد، ليحسم الفوز.

وكانت هذه هي المرة الأولى في 12 مواجهة ضد شيكاغو، يكون فيها إمبيد في الجانب الخاسر.

وأقر ديروزان بأنه كان على علم بتلك الإحصائية قبل المباراة، وقال "كنت أعرف ذلك. كانت مسألة وقت فقط. لم أقل إن هذا كان جزءا من الدافع. لدينا هدف أكبر من مجرد محاولة هزيمته. لكنني سعيد لأننا حققنا الفوز".

وبهذا الفوز، رفع بولز عدد انتصاراته إلى 34 هذا الموسم مقابل 37 هزيمة، وبقي في المركز العاشر بترتيب المنطقة الشرقية، مما يترك له الباب مفتوحا لخوض الملحق الفاصل للعب الأدوار الإقصائية.

أما فيلادلفيا الذي يحتل المركز الثالث شرقا مع 48 انتصارا و23 خسارة، فلا يزال على بعد فوز واحد من حجز مكانه في البلاي أوف.
 

سيكسرز  يفوز على إنديانا بيسرز في دوري السلة الأمريكي

كان حقق فيلادلفيا سيفنتي سيكسرز انتصاره الثامن على التوالي وتغلب على إنديانا بيسرز 141-121 مساء السبت (صباح الأحد بتوقيت جرينتش)، ضمن منافسات دوري كرة السلة الأمريكي للمحترفين.

وسجل كل من جويل إمبيد وتيريس ماكسي 31 نقطة، وأضاف توبياس هاريس 24 نقطة ليحقق سيكسرز الفوز الـ48 له هذا الموسم، مقابل 22 هزيمة.

وكان آرون نيسميث أبرز عناصر إنديانا بيسرز خلال المباراة، وسجل 25 نقطة و6 متابعات، وأضاف كل من أندرو نيمبارد ومايلس تيرنر 20 نقطة، لكن الفريق تلقى الهزيمة الـ39 هذا الموسم، مقابل 32 انتصارا.

وتغلب نيويورك نيكس على دنفر ناجتس 116-110، مستفيدا من تألق جالن برونسون، العائد من إصابة في القدم اليسرى، حيث سجل 24 نقطة.

وأضاف آر.جيه باريت 21 نقطة لنيويورك نيكس، الذي حقق الفوز الـ42 في الموسم مقابل 30 هزيمة، فيما سجل ماركيلي فولتز 28 نقطة، 12 منها في الربع الأخير.

ووضع ويندل كارتر جونيور 27 نقطة و12 متابعة، ليتغلب أورلاندو ماجيك على لوس أنجلوس كليبرز 113-108.