رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الرئيس العراقي يتوجه إلى نيويورك للمشاركة في مؤتمر المياه

نشر
الأمصار

توجه رئيس الجمهورية العراقية عبد اللطيف جمال رشيد، اليوم الثلاثاء، إلى نيويورك للمشاركة في مؤتمر المياه.

وذكر بيان لرئاسة الجمهورية، أن "رئيس الجمهورية عبد اللطيف جمال رشيد، غادر اليوم البلاد متوجها إلى نيويورك على رأس وفد للمشاركة في أعمال مؤتمر المياه".

وأضاف أن "المؤتمر جاء من أجل التنمية المستدامة الذي تنظمه الأمم المتحدة من ٢٢- ٢٤ آذار الحالي".

أخبار أخرى..

رئيسا الجمهورية والبرلمان يؤكدان أهمية تفعيل الدور الرقابي والتشريعي لمجلس النواب العراقي

أكد رئيس الجمهورية العراقي عبد اللطيف جمال رشيد، ورئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي، أهمية تفعيل الدور الرقابي والتشريعي لمجلس النواب.

وذكر بيان لمكتب رئيس البرلمان، أن "رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي، التقى اليوم الاثنين، رئيسَ الجمهورية لطيف رشيد خلال زيارة سيادته إلى السليمانية بدعوة من فخامة رئيس الجمهورية؛ للمشاركة باحتفالات شعبنا الكردي بمناسبة عيد نوروز".

وأضاف، أن "اللقاء ناقش الأوضاع السياسية في البلاد، والتأكيد على أهمية تفعيل الدور الرقابي والتشريعي لمجلس النواب، كذلك جرى التباحث  حول عدد من التشريعات المهمة منها قانون انتخابات مجلس النواب ومجالس المحافظات، وغيرها من القوانين التي تضمَّنها المنهاج الوزاري وورقة الاتفاق السياسي".

وهنأ رئيس الجمهورية العراقي عبد اللطيف رشيد، اليوم الاثنين، بمناسبة عيد نوروز وبداية السنة الكردية.

وقال عبد اللطيف في بيان: إنه" بمناسبة عيد نوروز وبداية السنة الكردية، أهنئ بحرارة شعب كردستان، وعموم العراقيين، وأتمنى السلام والأمان للجميع".

وأضاف، أن" عيد نوروز هو رسالة تجديد للحیاة والوحدة والتسامح، ونتمنى أن يعزز نوروز والربيع استقرار الأمن والوئام والتعايش السلمي والتسامح وقبول الآخر من أجل خدمة المواطنین وحماية المكتسبات".

واختتم بالقول:" مرة أخرى، أتمنى للجميع عيداً سعيداً وأياماً هانئة".

وقال الناطق باسم الحكومة باسم العوادي في بيان، ان "رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، استهل جلسة مجلس الوزراء لهذا اليوم، والوزراء، بتقديم التهاني والتبريكات لأبناء شعبنا الكردي، في إقليم كردستان، وعموم أبناء الشعب العراقي، وحكومات وشعوب الدول المجاورة والصديقة بمناسبة أعياد نوروز، سائلين الباري جلّ وعلا أن يعيد المناسبة بالخير والسلام والتقدم على الجميع".