رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

تأجيل زيارة وزير الخارجية الأمريكي إلى الصين

نشر
الأمصار

قال منسق الاتصالات الاستراتيجية في مجلس الأمن القومي الأمريكي جون كيربي، إن زيارة وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكين إلى الصين قد تم تأجيلها بدلاً من إلغائها.

وتعتقد واشنطن أن قنوات الاتصال مع بكين يجب أن تبقي مفتوحة. حسبما ذكرت وكالة "سبوتنيك" الروسية.

وأكد جون كيربي، أن واشنطن تعتقد أن قنوات الاتصال مع بكين يجب أن تظل مفتوحة. مضيفا، أنه "ما زلنا نريد أن يزور الوزير بلينكين بكين".

وأضاف منسق الاتصالات الإستراتيجية في مجلس الأمن القومي الأمريكي أيضًا، أن واشنطن وبكين تجريان حاليًا محادثات لترتيب زيارات إلى الصين من قبل وزيرة الخزانة الأمريكية يلين ووزير التجارة رايموندو.

 

بوتين يكشف عن تفاصيل صفقة القرن الجديدة مع الصين

قال الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، إن خط أنابيب غاز سيبيريا أصبح "صفقة القرن"، حيث زادت شحنات النفط والفحم الروسي إلى الصين بشكل كبير.

وكتب بوتين في مقال لصحيفة “الشعب” الصينية، "يتم تنفيذ الخطط والبرامج المشتركة طويلة الأجل بنجاح. على سبيل المثال، أصبح خط أنابيب الغاز الرئيسي الروسي الصيني “باور أوف سيبيريا”، دون مبالغة، "صفقة القرن" من حيث حجمها”.

وأضاف: “زادت حجم شحنات النفط والفحم إلي الصين بشكل كبير. وتشارك الشركات الصينية بنشاط في مشاريع الغاز الطبيعي المسال، والتعاون الصناعي والزراعي ينمو بشكل أقوى. معًا نستكشف الفضاء الخارجي، ونطور تقنيات جديدة”.

وقال بوتين، إن روسيا قلقة للغاية بشأن الإجراءات غير المسؤولة والخطيرة التي يمكن أن تقوض الأمن النووي العالمي.

وأضاف: “نشعر بقلق عميق بشأن الإجراءات غير المسؤولة والخطيرة ببساطة التي يمكن أن تقوض الأمن النووي العالمي”.

وأكد بوتين، إن الأزمة في أوكرانيا، التي أثارها الغرب، هي خير دليل علي محاولات الغرب للاحتفاظ بالهيمنة.

وأضاف أن "الأزمة في أوكرانيا التي أثارها الغرب وأشعلها بجدية هي المحاولة الأكثر إشراقًا اليوم، ولكنها ليست بأي حال من الأحوال الدليل الوحيد علي محاولات الغرب للحفاظ على الهيمنة على الساحة الدولية ونظام عالمي أحادي القطب".

وأشار بوتين إلي أن حلف شمال الأطلسي “الناتو” يحاول منح أنشطته امتدادًا عالميًا، بهدف اختراق منطقة آسيا والمحيط الهادئ.