رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مصر.. التأمينات تعلن موعد صرف زيادة المعاشات الجديدة

نشر
الأمصار

صرح اللواء جمال عوض رئيس هيئة التأمين الاجتماعي، بأن الرئيس عبد الفتاح السيسي وجه يوم 2 مارس بحزمة حماية اجتماعية بتحسين الأجور في الدولة، وزيادة المعاشات وصرفها بدءًا من شهر أبريل 2023، بدلا من شهر يوليو.

 

وأشار رئيس هيئة التأمين الاجتماعي خلال مداخلة تصريحات تلفزيونية، إلى أن زيادة المعاشات بلغت نسبتها 15%، وحدها الأدنى 170 جنيها والأقصى يصل لـ 1635 جنيها، مشيرا إلى أن البرلمان وافق على الزيادة للمعاشات، والتطبيق سيكون من أبريل المقبل.

 

وعلق اللواء جمال عوض: لن يُضر أي محال للمعاش من قرار الزيادة، و11 مليون مواطن سيستفيدون من الزيادة بتكلفة سنوية تبلغ 55 مليار جنيه، والـ3 شهور تبكير صرف المعاشات عن يوليو فارقهم المالي 14 مليار جنيه، وزيادة المعاشات زادت في الأعوام الماضية من بداية تطبيق القانون 148 زادت في 7 2020، و72021، و4 2022، و11 2022 منحة استثنائية بمبلغ مستقطع بقيمة 300 جنيه كلف 32 مليار جنيه على الدولة، والـ15 % تصرف الأن في 2023، وفي 2021 /2022 تم صرف معاشات نحو 300 مليار جنيه، وكان هذا لرقم في 2019  بلغ 160 مليار جنيه.

 

اقرأ أيضًا..

وزارة القوي العاملة في مصر تحتفل بالأمهات المثاليات


أكد وزير القوى العاملة في مصر حسن شحاتة، اليوم الإثنين، في الاحتفال بعيد الاسرة ، أن الاحتفال بالأُم لا يرتبط بمناسبة بعينها ، وإنما في كل وقت ، مشيداً بدور الأم في رعاية الأسرة ،والحفاظ على تماسكها وإستقرارها.

وقال : إنه شارك صباح اليوم في احتفالية المرأة المصرية بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي  ، وأن الرئيس مُساند وداعم لكافة حقوق المرأة ، وإشراكها في المجتمع ،وفي صناعة القرار .

وتوجه الوزير إلى كل إمرأة مصرية بالتهنئة في أعياد المرأة ؛ وبالورود والزغاريد إستقبلت السيدات المشاركات في الإحتفالية الوزير الذي كَرّم عدد منهن كأمهات مثاليات، وخلال الحفل أهدت اللجنة النقابية للعاملين بالوزارة برئاسة أحمد رمضان دِرعها إلى الوزير على دعمه المستمر لدور النقابة في الحفاظ على حقوق العاملين،وإلتقط الحضور صوراً تذكارية مع الوزير.    

وكرم الوزير 54 من الأمهات المثاليات وأب مثالي من العاملين بديوان عام الوزارة، والجهات التابعة لها من: مديريات القوى العاملة بالمحافظات ، والمركز القومى لدراسات السلامة والصحة المهنية ، ومجلة العمل ، وذلك خلال هذا الإحتفال الذي نظمته الوزارة بالقاعة الكبرى بالديوان العام ، بمناسبة عيد الأسرة المصرية للعام 2023 .

والمكرمات :سهير نصر الليثي، وسميرة هاشم عبد الجواد، ونوال فريد السيد عفيفي،وسميحة محمد محمود مصطفى، وهانم وعبده حسن شموم، وعزة سيد مصطفي محمد، وهناء حمزة محمد علي، ومرفت وإبراهيم محمد عامر،وياسمين محمود السيد ، وكريمة محمد احمد الغرباوي، ووداد ولطفي احمد هاشم ، وجيهان مصطفى النعيمي .

كما امتد التكريم إلي نجوى عبد الوهاب عبد المقصود ، وسناء عبد الرازق محمد ، وناهد محمد كامل محروس ، وإيمان عبد الغنى جابر ، وفاتن سعد محمد علي ، وهناوة حمادي الشال ، ومرفت محمد امام أبو النصر، وفتحية سعيد حامد ، وإيمان إبراهيم علي الشاطر، نفيسة عمر شحاتة،وهبة الله احمد رمضان محمد، وشيرين شكري خليل، وحنان سمير بشارة، ونجاح عبد الخالق إبراهيم، وعزيزة علي حسن شومان.

كما شمل حنان محمد غريب محمد، وماجدة أبو الوفا محمد حامد، وهدى مجد أبو السعود، ونادية يوسف بطرس واصف، وماجدة السيد هد سلطان، وعائشة العزب مرسى حمد، وانصاف عبده حمدان، وزينب على عبد الحافظ،وإصلاح احمد سليمان النجار، ونبيهة صابر محمد حسن، وفوزية عبدالرازق محمد، وسامية محمود حسن إبراهيم، وحنان صبري أحمد إبراهيم، ومها احمد زين الدين محمد ، وسهير سلامة صقر ، وسلوى شحاتة حسين بيومي ، وأماني لطفي عبد الوهاب ،و مني زين العابدين أمين ، وفايدة عبد العظيم ليثي محمود، ونجوى سعيد محمد عطية.