رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

أسينسيو يقطع الطريق على برشلونة في الميركاتو الصيفي

نشر
الأمصار

وجه ماركو أسينسيو، جناح ريال مدريد، رسالة إلى برشلونة خلال احتفاله بهدفه الملغي في الكلاسيكو الذي انتهى بفوز البلوجرانا (2-1)، اليوم الأحد ضمن منافسات الليجا، وفقا لتقرير صحفي إسباني.

فعندما كانت النتيجة تشير إلى التعادل (1-1)، سجل البديل أسينسيو هدفًا بدا قاتلًا لصالح الريال في الدقيقة 81، قبل إلغائه بداعي التسلل.

وأبرزت صحيفة "ماركا" الإسبانية أن أسينسيو توجه حينها نحو جماهير ريال مدريد، وأشار إلى شعار الميرينجي واصفا ناديه بأنه رقم (1).

وأضافت الصحيفة أن هذا الاحتفال، يؤكد أن الرغبة الأولى لأسينسيو هي تجديد عقده مع النادي الملكي، وعدم تفكيره في الانتقال للبارسا.

وينتهي تعاقد أسينسيو في سانتياجو برنابيو، بنهاية الموسم الجاري، دون توصل لاتفاق حول التجديد حتى الآن.

وارتبط اسم الدولي الإسباني بالانتقال لصفوف برشلونة، عقب نهاية عقده مع الريال، خاصةً أن وكيله هو خورخي مينديز المقرب من الإدارة الكتالونية.
 

كورتوا: ريال مدريد خسر لقب الدوري الإسباني

أبدى تيبو كورتوا، حارس مرمى ريال مدريد، حزنه عقب الخسارة القاسية التي مُني بها الميرنجي أمام برشلونة بنتيجة 1-2 في المباراة التي أقيمت بينهما مساء الأحد على ملعب "سبوتيفاي كامب نو"، ضمن منافسات الجولة 26 من عمر بطولة الدوري الإسباني.

وقال تيبو كورتوا، في تصريحات عقب المباراة مباشرة: "خسرنا الليجا، يجب أن نكون صادقين، سنواصل القتال حتى النهاية، لا شيء مستحيل، لكنه أصبح أمر صعب للغاية، سنأتي إلى هنا مجددًا للفوز والتأهل في كأس الملك".

أضاف كورتوا: "لعبنا مباراة جيدة، أتيحت لنا الفرصتان لكنهم سجلوا هدفاً في الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول وهذا أثر علينا كثيرا، لم نستغل الفرص الوافدة".

وتابع كورتوا: "أردنا أن نحقق النصر وكان هناك العديد من الثغرات، لكن في النهاية إنها كرة القدم".

واختتم كورتوا تصريحاته قائلا: "أنا سعيد بمساعدة الفريق، لكن اليوم فقط النصر هو الذي يُحسب، لا يجب أن نستسلم لأن لدينا فريقا يقاتل حتى النهاية ويتبقى شهران مهمان مع الكأس التي سنأتي للفوز بها، ودوري الأبطال".

بهذه النتيجة تواجد فريق برشلونة في صدارة ترتيب الدوري الإسباني برصيد 68 نقطة جمعها من الفوز في 22 مباراة والتعادل في 2 وخسر مثلهما وسجل 49 هدفاً وتلقي 9.

بينما تواجد نادي ريال مدريد في المركز الثاني بجدول ترتيب الدوري الإسباني برصيد 56 نقطة جمعها من الفوز في 17 مباراة والتعادل في 5 وخسارة 4 مباريات وتسجيل 51 هدفاً وتلقي 21.